قبل مواجهة لانس.. بلايلي ينهي حالة القلق في ستاد بريست

2022-08-03 15:37
أرشيفية- من احتفال الجزائري يوسف بلايلي بأحد أهدافه مع ستاد بريست الموسم الماضي 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك يوسف بلايلي في تدريبات ستاد بريست الفرنسي يوم الأربعاء 3 أغسطس/ آب، لينهي اللاعب صاحب الـ30 عامًا حالة القلق التي انتابت مشجعي النادي، بعد غياب الجناح الجزائري عن تدريبات "القراصنة" يوم الثلاثاء 2 أغسطس.

وشارك نجم منتخب الجزائر بصفة عادية في تدريبات الأربعاء 3 أغسطس، ووفقًا لتقارير محلية، فإن عودة بلايلي للمشاركة في التدريبات جاءت لتريح جماهير نادي بريست قبل 4 أيام فقط من المباراة الافتتاحية للفريق في الموسم الجديد (2022-23) من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، والمقررة يوم الأحد 7 أغسطس، أمام نادي لانس.

وتساءلت صحيفة "لو تليغرام" الفرنسية عن سّر غياب نجم نادي قطر السابق عن تدريبات ستاد بريست يوم الثلاثاء، لكن دون أن تصل إلى السبب الرئيسي لذلك الغياب، رغم أنها ذكرت أسباب غياب لاعبين آخرين؛ على غرار المهاجم البنيني ستيف موني والمدافع الفنلندي جيري أورونين، قبل أن تعود "لو تليغرام" الأربعاء للحديث عن مشاركة بلايلي في التدريبات دون تقديم أي توضيحات.

ويحظى بلايلي بشعبية جارفة وسط جماهير ستاد بريست وبمتابعة قياسية من طرف الجزائريين، الذين يتابعون أخبار ومباريات النادي الفرنسي باهتمام بالغ، واتضح ذلك جليًا منذ الساعات الأولى لانضمام نجم منتخب الجزائر لبريست خلال الميركاتو الشتوي الماضي، عندما سجلت أرقام متابعي النادي الفرنسي في مختلف منصات التواصل الاجتماعي ارتفاعًا قياسيًا.

ويراهن المدير الفني لنادي ستاد بريست، الفرنسي ميشيل دير زاكاريان، بشكل كبير على اللاعب الجزائري هذا الموسم، وفقًا لمتابعين، وكان دير زاكاريان قد صرح بخصوص جاهزية فريقه للموسم الجديد، قائلًا: "نملك الآن لاعبين جيدين، قادرين على الاحتفاظ بالكرة"، في إشارة صريحة، حسب متابعين، إلى بلايلي، الذي يُعد بمثابة صانع ألعاب نادي بريست.

ويُشار إلى أن بلايلي شارك في 13 مباراة مع ستاد بريست في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي الموسم المنصرم 2021-22، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 3 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين)، وقد نال هدفه الذي سجّله في شباك موناكو خلال مايو/ أيار الماضي جائزة أفضل هدف في البطولة المحلية بالموسم ذاته.

شارك: