قبل المونديال.. فيفا يستعرض 4 مميزات لمهاجم تونس وهبي الخزري

2022-08-10 01:50
وهبي الخزري مُرشح لقيادة المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّطت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الضوء على تألق المهاجم الدولي التونسي وهبي الخزري، محترف فريق مونبلييه الفرنسي، مع منتخب "نسور قرطاج" في نهائيات كأس العالم الماضية "روسيا 2018".

وتمكّن الخزري، حسب محللين، من تسجيل مشاركة متميزة على المستوى الشخصي في المونديال الروسي؛ إذ نجح في تسجيل هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة للمنتخب التونسي في البطولة، حيث غادر "نسور قرطاج" المنافسات من الدور الأول، بعد تعرُّضهم للهزيمة في مناسبتين أمام كل من إنجلترا بنتيجة 1-2، وبلجيكا بنتيجة 2-5، مع تحقيقهم فوزًا وحيدًا على بنما بنتيجة 2-1، وهو الفوز الذي أسهم الخزري في تحقيقه بشكل لافت؛ إذ تمكن اللاعب صاحب الـ31 عامًا من تقديم تمريرة الهدف الأول لزميله فخر الدين بن يوسف وتسجيل هدف الفوز التونسي الثاني في تاريخ المونديال، بعد الانتصار على المكسيك في مونديال 1978 بنتيجة 3-1.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي مقطع فيديو لأبرز لقطات قائد منتخب تونس في البطولة، مع تعليق قصير يُعدِّد 4 ميزات للنجم السابق لفريق سانت إيتيان الفرنسي.

وكتبت الصفحة الرسمية للفيفا عن الخزري: "واحد مِن أعظم مَن أنجبت الكرة التونسية.. سرعة، مهارة، ذكاء وتفانٍ من أجل القميص… إنه ببساطة وهبي الخزري".

ويمتلك الخزري مسيرةً كرويةً ثريةً مع 4 أندية في فرنسا وهي: باستيا وبوردو وستاد رين وسانت إيتيان، وكانت له تجربة قصيرة مع فريق سندرلاند الإنجليزي، ويلعب حاليًا مع فريق مونبلييه الفرنسي، في تجربة هي السادسة للدولي التونسي بالملاعب الأوروبية.

ويملك قائد المنتخب التونسي وهبي الخزري في رصيده من الأهداف الدولية 24 هدفًا، سجّلها في 69 لقاءً، وقد نجح بذلك في أن يصبح ثاني أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب الوطني التونسي، على بُعد 12 هدفًا من الهداف التاريخي لنسور قرطاج، عصام جمعة، الذي يملك 36 هدفًا سجلها في 84 مباراة دولية.

ويُعَدّ الخزري ضمن أبرز اللاعبين المُرشحين "جماهيريًّا وإعلاميًّا" للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم المقبلة "قطر 2022"، والمُزمعة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: