قبل المونديال.. عروض فرنسية جديدة للعابدي وبرون والسخيري

2022-06-28 23:52
أرشيفية- إلياس السخيري متوسط ميدان منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش عدد من نجوم منتخب تونس حالة من الغموض، في ظل عدم اتضاح الرؤية بخصوص وجهتهم المستقبلية خلال الموسم المقبل، إذ يسعى العديد منهم لتغيير وجهاتهم وخوض تحديات جديدة في مشوارهم الكروي.

ويأتي ذلك بعد أن طالب المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، من اللاعبين الذين يسعون لخوض تجارب احترافية جديدة، بسرعة حسم مستقبلهم ليحافظوا على تركيزهم، ونصحهم باختيار الأندية التي ستمنحهم ضمانات للعب حتى لا يعانوا من مشاكل نقص المنافسة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتروج وسائل الإعلام الفرنسية، مؤخراً وبشكل كبير، لـ3 أسماء توجد على رأس اهتمامات أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسية، ويتعلق الأمر بـكل من لاعب الوسط إلياس السخيري والمدافع ديلان برون، فضلا عن الظهير الأيسر علي العابدي.

علي العابدي أمام فرصة خوض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي

دخل علي العابدي حسابات عدة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى في فرنسا، أبرزها نادي أجاكسيو الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، وكان العابدي (28 عامًا) تألق بشكل كبير في المباريات الأخيرة للموسم الماضي مع نادي "كان"، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين وتم اختياره من قبل اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية.

نادي أجاكسيو يحاول التعاقد مع التونسي علي العابدي

كما نجح العابدي في خطف الأنظار إليه أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في دورة "كيرين كاب" الدولية الودية في اليابان والتي فازت بها تونس على حساب البلد المنظم منتخب "الساموري" بنتيجة 3-0.

ديلان برون مطلوب في نانت

يستعد نادي نانت الفرنسي لتقديم عرض من أجل انتداب المدافع الدولي التونسي، ديلان برون، لاعب فريق ميتز الفرنسي وذلك في فترة الانتقالات الصيفية، بحسب ما ذكره الصحفي التونسي المقرب من اللاعب، وليد المشري على حسابه الرسمي في "تويتر".

ويسعى نانت لتعزيز صفوفه بصفقات لا تثقل كاهل ميزانية الفريق وفي ذات الوقت تساعده على تحقيق مشاركة متميزة في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن توج في أعقاب الموسم المنقضي بلقب كأس فرنسا بعد تفوقه في النهائي أمام نادي نيس بهدف دون مقابل، على أرضية ملعب "فرنسا" يوم 8 مايو/ أيار الماضي.

نانت متمسك بضم التونسي ديلان برون

وأمضى برون أول عقد احترافي له مع فريق نيور في دوري الدرجة الثانية موسم 2016-2017، لينتقل بعد ذلك إلى فريق جينت البلجيكي الذي نجح معه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى فريق ميتز في يناير/ كانون الثاني عام 2020، وشارك معه في 79 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين.

السخيري .. كولن يريد التجديد له ورين يريد انتدابه

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن نادي كولن، الذي سيشارك الموسم القادم في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، دخل في مفاوضات متقدمة مع الدولي التونسي إلياس السخيري لتمديد عقده 3 مواسم إضافية، للمحافظة على أبرز ركائز الفريق في المسابقة الأوروبية.

كما أكدت تقارير صحفية فرنسية رغبة نادي رين في الدخول على خط المنافسة للفوز بصفقة الدولي التونسي إلياس السخيري، لاعب كولن الألماني الناشط في دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليغا"، خلال الميركاتو الصيفي القادم بصفقة قد تصل قيمتها إلى 10 ملايين يورو.

ووفقًا لموقع "score fr" الفرنسي، فإن رابع ترتيب جدول الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المنقضي مهتم للغاية بالتعاقد مع السخيري؛ من أجل تعزيز خط وسط الفريق في الموسم المقبل، لكن قد يجد منافسة من أولمبيك ليون الذي يرغب أيضا في الاستفادة من خدمات النجم التونسي في حال لم ينجح في إعادة التعاقد مع النجم الدولي الفرنسي كورينتين توليسو.

شارك: