قبل المونديال.. البرازيل والأرجنتين تتألقان وفرنسا تتراجع

2022-10-06 19:52
المنتخب البرازيلي قدَّم أداءً رائعًا في جولة التوقف الدولي الماضية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدِل الستار على نافذة التوقف الدولي الخاصة بشهر سبتمبر، وسط ارتفاعٍ لأسهم بعض المنتخبات الكبيرة المتأهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، مقابل تهاوي أسهم منتخبات أخرى كانت مرشحةً لبلوغ الأدوار المتقدمة، وهذا قبل أيام على انطلاق المونديال العربي.

وارتفعت أسهم منتخب البرازيل، حامل لقب المونديال في خمس مرات سابقة، بشكلٍ واضحٍ، إذ بات واحدًا من أكبر المرشحين للتتويج ببطولة كأس العالم، بعد المستوى الكبير الذي قدمه رفاق نيمار جونيور، في المباراتين الوديتين اللتين فاز بهما على غانا وتونس بنتيجة (3-0) و(5-1) تواليًا.

كما كشّر متخب الأرجنتين عن أنيابه مبكرًا، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في 35 مباراة متتالية، بفضل نجمه الأول ليونيل ميسي، الذي قاده إلى فوزين كبيرين على الهندوراس وجامايكا بنتيجة (3-0) في المباراتين اللتين خاضهما منتخب "التانغو" خلال معسكره بالولايات المتحدة.

فرنسا وإنجلترا تواصلان التراجع.. وتوهّج إسبانيا وهولندا

وعكس المنتخبين اللاتينيين المرشحن بقوة لبلوغ الأدوار المتقدمة في مونديال قطر، واصل منتخب فرنسا حامل لقب مونديال 2018، ظهوره الشاحب ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية، وتكبّد هزيمة أمام الدنمارك بنتيجة (2-0) بعد فوز على النمسا بنفس النتيجة وسط غياب عديد النجوم بسبب الإصابات، ما يثير التساؤلات بشان قدرته على الدفاع عن لقبه في مونديال قطر 2022، وفقاً لمحللين.

وأظهرت منتخبات أوروبية أخرى قوتها خلال التوقف الدولي الأخير، على غرار المنتخب الإسباني الذي أطاح بالبرتغال في عقر دارها، وتمكن من ضمان التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، والأمر ذاته بالنسبة لهولندا التي عادت للظهور بقوة بقيادة المدير الفني لويس فان غال.

وتراجع مستوى المنتخب الإنجليزي، وصيف يورو 2020، ورابع العالم في مونديال روسيا، بشكلٍ كبيرٍ، وهبط إلى دوري الدرجة الثانية لمسابقة الأمم الأوروبية، في حين تسعى كرواتيا إلى تكرار إنجاز مونديال روسيا ببلوغ النهائي.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2022، يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بإقامة المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري والمنتخب الإكوادوري بملعب البيت، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول بملعب لوسيل.

شارك: