قبل العيدوني.. 3 تونسيين نالوا جائزة رجل المباراة بالمونديال

2022-11-23 14:53
عيسى العيدوني متوسط ميدان المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب عيسى العيدوني، لاعب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الدنمارك، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانضم العيدوني إلى قائمة اللاعبين التونسيين الذي سبق لهم التتويج بهذه الجائزة؛ وهم رؤوف بوزيان بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في مباراة بلجيكا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وزياد الجزيري بعد مباراة السعودية في مونديال ألمانيا 2006، وفخر الدين بن يوسف بعد مباراة بنما في مونديال روسيا عام 2018.

وقال العيدوني، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن مصدر سعادته هو النتيجة الإيجابية التي خرج بها المنتخب من المباراة، رغم أن تركيزهم كان على الفوز، لكن ذلك لم يتحقق، لافتا إلى أن التعادل أمر إيجابي لهم كلاعبين، في انتظار المباراتين المقبلتين أمام أستراليا وفرنسا.

وأكد العيدوني أن المنتخب التونسي يتميز بروح عالية، وأن جميع لاعبيه حريصون على أن يكون المنتخب في أفضل مظهر فني له، مقدما الشكر لزملائه اللاعبين على أدائهم المسؤول داخل الملعب، مضيفا أن جائزة أفضل لاعب لم تأتٍ من فراع وإنما بتعاون زملائه.

كما أكد أن المنتخب التونسي سيكون مميزًا في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم، بعد أن حصل على دعم معنوي كبير بالتعادل، ودعم جماهيري سيكون له أثره الكبير في المباراتين المقبلتين.

وأضاف اللاعب أنهم سيعملون مع المدرب على الفعالية من أجل حسم المباراة المقبلة وتسجيل الأهداف، مشيرًا إلى أنهم أمام الدنمارك لم ينجحوا في الوصول للشباك بسبب غياب الفعالية التهديفية.

شارك: