قبل أشهر على المونديال.. غيغز يستقيل من تدريب ويلز

2022-06-21 03:02
أرشيفية- ريان غيغز يؤكد انفصاله النهائي عن تدريب منتخب ويلز لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الويلزي ريان غيغز، الاثنين 20 يونيو/ حزيران، استقالته من منصب المدير الفني لمنتخب ويلز بعد استبعاده من المنصب نفسه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، على خلفية اتهامه بسوء معاملة صديقته السابقة.

وألقت السلطات القبض على النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي في نهاية عام 2020، واتهمته بالاعتداء على امرأتين، إحداهما صديقته السابقة كيت غريفيل، حيث زعمت غريفيل أنه (غيغز) كان يسيطر عليها ويمارس معها سلوكا عدائيا بين عامي 2017 و2020.

وتولى المدرب الوطني روب بيج قيادة منتخب ويلز خلفا لغيغز في نوفمبر 2020، وقاد بيج المنتخب الويلزي إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1958، بتأهله إلى مونديال قطر 2022.

وينافس المنتخب الويلزي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من خلال المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة. وتنطلق منافسات المونديال القطري يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

 

وقال غيغز في بيان: "كان من الشرف، ومن دواعي سروري قيادة بلدي، لكنني أعتقد أنه من الصواب أن تستعد ويلز للمونديال بأمان ودون تكهنات بشأن منصب المدير الفني".

وتابع: "صرحت بأنني بريء من التهم الجنائية التي واجهتها في محكمة مانشستر كما نُشر.. ورغم ثقتي في العملية القضائية، فإنني كنت أتمنى إغلاق القضية من قبل لمواصلة الالتزام بواجباتي كمدير فني".

واختتم غيغز بيانه: "تأخر العملية القضائية لم يكن ذنب أحد،  ولا أريد تأثر تحضيرات منتخب بلدي للمونديال بسبب الاهتمام المستمر بقضيتي".

في بيان رسمي.. الاتحاد الويلزي يثمن استقالة ريان غيغز

من جانبه، رد الاتحاد الويلزي لكرة القدم على بيان استقالة غيغز، وقال الاتحاد في بيان رسمي: "الاتحاد الويلزي لكرة القدم على معرفة بالبيان الشخصي الصادر عن ريان غيغز يوم 20 يونيو 2022.. يسجل الاتحاد الويلزي امتنانه لريان غيغز على الفترة التي قضاها مدربا للمنتخب الويلزي، ويقدر القرار الذي اتخذه، والذي يصب في صالح كرة القدم الويلزية".

وأضاف بيان الاتحاد الويلزي: "تركيز الاتحاد الويلزي والمنتخب القومي ينصب على بطولة كأس العالم، المُحدد إقامتها في وقت لاحق هذا العام".

شارك: