قال إن الجزائر أفضل .. مدرب تونس يرد على تصريحات بلماضي

2022-05-30 22:52
جلال القادري يؤكد أن سبب استبعاد عدد من نجوم منتخب تونس يعود لمنحهم الراحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد مدرب منتخب تونس، جلال القادري، على ما صدر عن المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، اليوم الاثنين 30 مايو/ أيار من تصريحات أكد فيها أن منتخب "الخضر" أفضل من بقية المنتخبات الأفريقية التي حجزت بطاقة عبورها إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وقال بلماضي (46 عاما)، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهتي أوغندا وتنزانيا، مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار: ''نحن أفضل من جميع الفرق المتأهلة إلى المونديال وقد فزنا على معظمها''، مشيرا إلى أن الهزيمة التي تعرض لها منتخب الجزائر في مباراة إياب الدور الفاصل من تصفيات المونديال أمام الكاميرون (1-2) في الثواني الأخيرة، لم تكن بسبب احتفال لاعبيه بالتأهل قبل سماع صفارة حكام المباراة (غاساما) النهائية.

وأضاف: ''لقد كونّا مجموعة تستحقّ التأهل إلى المونديال.. لقد تعرضنا للظلم التحكيمي عدّة مرات منذ فوزنا باللقب الأفريقي في عام 2019''.

وأدلى مدرب منتخب "نسور قرطاج" جلال القادري برأيه في تصريحات جمال بلماضي، وذلك في رده على سؤال أحد الصحفيين  وبحضور مراسل موقع winwin، إذ أجاب قائلا: "إن شاء الله منتخب الجزائر يكون هو الأفضل دائما، لكن نحن تونس من نتأهل إلى كأس العالم".

القادري يفسر اختياراته ويحذر لاعبيه قبل بداية مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا

تحدث جلال القادري عن سبب استبعاد الثنائي وهبي الخزري وديلان برون من قائمة منتخب نسور قرطاج المستدعاة لمواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا، في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، وللدورة الدولية الودية التي ستُقام في اليابان خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو/ حزيران المقبل، وتضم منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال القادري في تصريحات للصحفيين قبل الحصة التدريبة التي أقيمت على أرضية الملعب الفرعي في رادس: "ديلان قيمة ثابتة في منتخب تونس وسيظل ابن الفريق الوطني، برون كان يعيش وضعية استثنائية وغير واضحة مع ناديه ميتز الذي صارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ويسود الغموض مستقبله بعد هبوط الفريق رسميا، وكان من المتوقع عدم وجوده في القائمة.. لقد تواصلت معه وقلت له إن باب المنتخب مفتوح أمامه عندما يكون في أفضل جاهزية بدنية وفنية وذهنية ممكنة".

وتابع القادري (50 عاما ): "برون والخزري وكل اللاعببن الذين هم في نفس الحالة، سنترك لهم مجالا للوقت والراحة قبل حسم وجهتهم المقبلة ومن ثم العودة للمنتخب".

شارك: