قائمة منتخب تونس.. 40 لاعبًا يطمحون للمشاركة في مونديال قطر

2022-09-12 02:37
أرشيفية- من مشاركة سعد بقير مع منتخب تونس في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير التونسية القائمة النهائية التي ستمثل المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويوجد في القائمة الموسعة للمنتخب التونسي 40 لاعبًا، ما يتطلب من الجهاز الفني اختيار 26 لاعبًا منهم للمشاركة في نهائيات مونديال قطر 2022.

ويعلن جلال القادري، مدرب منتخب تونس، يوم 13 سبتمبر/ أيلول الجاري عن قائمة "نسور قرطاج" لمواجهة المنتخب البرازيلي وديًا يوم 27 سبتمبر على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم 2022.

مهمة القادري لن تكون سهلةً عند اختياره القائمة؛ إذ تزداد حيرة المدرب في بعض المراكز قبل المعسكر المقبل؛ نظرًا للمستوى المميز الذى يقدمه أكثر من لاعب في الآونة الأخيرة، وهو ما يؤكد امتلاك تونس لمجموعة كبيرة من اللاعبين في جميع الخطوط والمراكز.

وستشهد قائمة المنتخب التونسي التي ستشارك في معسكر فرنسا، بما يتضمنه من ودية البرازيل، اختيار 95% من اللاعبين المُرتقبة دعوتهم للمشاركة في كأس العالم، على أن يُحدِّد القادري قائمته النهائية للمونديال من خلال معسكر الفريق القومي بالمملكة العربية السعودية، والمُحدَّدة إقامته خلال الفترة بين 6 و17 نوفمبر المقبل.

ومن المُقرر أن يخوض المنتخب التونسي مباراتين وديتين في معسكره بالمملكة العربية السعودية، حسب ما كشف عنه جلال القادري في تصريحات خصّ بها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية يوم 5 سبتمبر الجاري.

اللاعبون الجاهزون يزيدون حيرة القادري

صفوف حراسة المرمى في المنتخب التونسي مكتملة؛ بوجود الثلاثي أيمن دحمان من النادي الصفاقسي، وبشير بن سعيد من الاتحاد المنستيري، وصدقي الدبشي من الترجي الرياضي التونسي، والحراس الثلاثة بكامل لياقتهم الفنية والبدنية.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيمن، فقد استعاد المركز عافيته بالعودة المرتقبة لوجدي كشريدة المحترف في صفوف أتروميتوس اليوناني، وحمزة المثلوثي لاعب الزمالك المصري، بالإضافة إلى محمد دراغر نجم فريق لوزيرن السويسري.

وينطبق ذات الأمر على مركز الظهير الأيسر؛ إذ يتنافس على المركز ما لا يقل عن 4 لاعبين، ويتعلق الأمر بعلي معلول لاعب الأهلي المصري، ومرتضى بن وناس لاعب فريق قاسم باشا التركي، ورامي كعيب لاعب هيرنفين الهولندي، وعلي العابدي لاعب كان الفرنسي.

ويبرز في مركز قلب الدفاع لاعبون مميزون، منهم منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، وديلان برون لاعب ساليرنيتانا الإيطالي، وبلال العيفة لاعب الكويت الكويتي، وعمر الرقيق المعار من أرسنال الإنجليزي إلى سبارتا روتردام الهولندي، وبدرجة أقل نادر الغندري لاعب النادي الإفريقي، وعلاء غرام موهبة الصفاقسي، وأسامة الحدادي لاعب غروثر فيورث الألماني.

ويملك القادري، خيارات متعددة في خط الوسط، خاصةً مع جاهزيتهم الفنية والبدنية، ويتصدرها فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، وعيسى العيدوني لاعب فيرينتسفاروشي المجري، وإلياس السخيري نجم كولن الألماني، وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان من الترجي، والحاج محمود من لوغانو السويسري.

ويبرز أيضا من بين الخيارات كل من: حنبعل المجبري موهبة فريق برمنغهام الإنجليزي، وأنيس بن سليمان نجم بروندبي الدنماركي، ومعتز زدام لاعب الترجي، ومعتز الزمزمي لاعب نيور الفرنسي، وسعد بقير لاعب أبها السعودي، وسيف الدين الخاوي المحترف في فريق كليرمون فوت الفرنسي، وفراس بالعربي لاعب عجمان الإماراتي، وسيف الله لطيف لاعب بازل السويسري، ويوسف المساكني من العربي القطري، ونعيم السليتي نجم الاتفاق السعودي.

كما سيعمل القادري على اختيار أفضل المهاجمين من بين سيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، ووهبي الخزري لاعب مونبلييه الفرنسي، وعصام الجبالي محترف أودنسه الدنماركي، وياسين الخنيسي المحترف في صفوف الكويت الكويتي، وعادل بالطيب لاعب عمراني سبور التركي، وإلياس العاشوري لاعب فيبورغ الدنماركي.

ويخوض المنتخب التونسي بطولة كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة، حيث سيواجه منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر على استاد "المدينة التعليمية"، ثم سيلتقي منتخب أستراليا على استاد "الجنوب" يوم 26 نوفمبر، وسيختتم مواجهاته في الدور الأول يوم 30 نوفمبر، عندما يلتقي فرنسا على استاد "المدينة التعليمية".

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: