قائمة إنجلترا لمباراتي أندورا والمجر في تصفيات قطر 2022

2021-09-30 23:43
أرشيفية للمنتخب الإنجليزي من مشاركته بكأس أمم أوروبا 2020 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

استُبعد الشاب جودي بلينغهام لاعب وسط بروسيا دورتموند من تشكيلة مدرب إنجلترا جاريث ساوثغيت، بينما انضم المهاجم أولي واتكينز للفريق الذي سيواجه أندورا خارج أرضه، ثم يستضيف المجر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.
 

بينما عاد فيل فودن لاعب مانشستر سيتي للتشكيلة بعد غيابه عن مباريات التصفيات في أيلول/سبتمبر بسبب الإصابة، فيما انضم مدافع تشيلسي السابق وميلان الحالي فيكايو توموري، في ظل غياب هاري مغواير بسبب الإصابة، وتألق توموري الموسم الحالي ومن المحتمل أن يخوض مباراته الدولية الثانية بعد الأولى التي كانت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

كما انضم آرون رامسديل حارس أرسنال لقائمة منتخب إنجلترا، بينما غاب نيك بوب حارس بيرنلي. وتم استبعاد ترينت ألكسندر-أرنولد ظهير أيمن ليفربول بسبب الإصابة، وظهر بلينغهام (18 عاما) بشكل رائع خلال مسيرته الدولية القصيرة، لكن لن يكون له دور في المباراتين المقبلتين، حيث يمكن أن تتأهل إنجلترا من خلالهما إلى نهائيات قطر 2022.

وتمثل عودة واتكينز دفعة قوية للاعب أستون فيلا الذي غاب عن تشكيلة ساوثغيت المؤقتة لبطولة أوروبا 2020، رغم أن قرار استبعاد ميسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد الشاب كان مفاجئا بعض الشيء في ظل تألق اللاعب، ولم يسجل واتكينز أي هدف مع أستون فيلا هذا الموسم حتى الآن.
 

وستلتقي إنجلترا مع أندورا خارج أرضها في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، قبل استضافة المجر بعدها بثلاثة أيام، ورغم حاجة الفريق لحصد ثماني نقاط من مبارياته المتبقية لضمان التأهل لكأس العالم، فإنه يمكن للمنتخب الإنجليزي التأهل في حال الفوز بالمباراتين المقبلتين وفقا لباقي النتائج.
 


وتتصدر إنجلترا المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، متقدمة بأربع نقاط عن ألبانيا صاحبة المركز الثاني وخمس عن بولندا.
 

وفيما يلي قائمة إنجلترا لتصفيات كأس العالم 2022 في شهر أكتوبر:
 

  • حراس المرمى: سام جونستون - جوردان بيكفورد- آرون رامسديل.
  • مدافعون: كونور كودي - ريس جيمس - تايرون مينجس- لوك شو - جون ستونز - كيران تريبيير - كايل ووكر - فيكايو توموري.
  • لاعبو الوسط: فيل فودن - جوردان هندرسون - جيسي لينغارد - ميسون ماونت - كالفن فيليبس- ديكلان رايس.
  • مهاجمون: جاك جريليش - هاري كين- بوكايو ساكا- جيدون سانشو - رحيم سترلينغ- أولي واتكينز.
شارك: