قائد مانشستر يونايتد السابق يعلن اعتزاله اللعب نهائياً!

2021-06-08 09:01
الإكوادوري أنتونيو فالنسيا قرر اعتزال كرة القدم بسبب الإصابة (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن النجم الإكوادوري أنتونيو فالنسيا قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم في سن الـ 35 عاماً، وذلك على خلفية معاناته من مشاكل مستمرة في قدمه.

وكتب فالنسيا الذي أعلن قرار اعتزاله وهو يلعب مع كيريتارو المكسيكي في صفحته على تويتر: "أنهيت مسيرتي مع كيريتارو.. لم أفكر أن هذه اللحظة ستأتي قريباً، ولكن جسدي طلب مني اتخاذ هذا القرار".

وتابع فالنسيا: "كنت قادراً على السفر إلى أوروبا، وهو أمر لم أحلم به أبداً.. ولعبت لفياريال وريكرياتيفو دي هويلفا (على سبيل الإعارة) ومن ثم وصلت إلى منزلي الثاني: إنجلترا".

وأصيب الإكوادوري بكسر في قدمه لأول مرة في عام 2015 في "ديربي" مدينة مانشستر. وارتدى فالنسيا قميص "الشياطين الحمر" لمدة 10 أعوام، بين عامي 2009 و2019، وأنهى مسيرته هناك وهو يحمل شارة القيادة التي تسلمها بعد اعتزال زميله مايكل كاريك عام 2018.

وبدأ فالنسيا مسيرته كلاعب جناح متألق على الرواق الأيمن، قبل لعبه لاحقاً كظهير بمهمات دفاعية. ودافع بداية عن ألوان قميص فريق ناسيونال دي كيتو في عام 2003، قبل أن ينتقل إلى فياريال الإسباني في 2005 بعد فوزه بلقب الدوري في بلاده.

وانضم بعد عام إلى ويغان أتلتيك الإنجليزي حيث كان محط اهتمام مدرب يونايتد السير أليكس فيرغوسون، ليلتحق بصفوف النادي عام 2009 ويحرز معه لقب الدوري الممتاز وكأس الرابطة مرتين والكأس المحلية ويوروبا ليغ مرة.

وعن مغامرته مع ويغان أتلتيك بين عامي 2006 و2009، قال: "كانت تجربة ويغان فريدة من نوعها ومن ثم منحني الله فرصة الوصول إلى مانشستر يونايتد وحمل شارة القيادة".

وفي عام 2019 عاد إلى وطنه عبر بوابة ليغا دي كيتو، النادي الإكوادوري الوحيد الفائز بمسابقتي كوبا ليبرتادوريس (2008) وكوبا سوداميريكانا (2009)، اللتين توازيان دوري الأبطال ويوروبا ليغ. وبعد عام، وإثر تفشي فيروس كورونا في قارة أميركا الجنوبية وتداعياته على بطولات الأندية، انتقل فالنسيا إلى كيريتارو.

وخاض خلال مسيرته 99 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده، سجل خلالها 11 هدفاً وخاض مونديالي 2006 و2014 ومسابقة كوبا أميركا أربع مرات. ونال فالنسيا في عام 2019 وسام الاستحقاق الوطني تكريماً لإنجازاته في الملاعب.

شارك: