قائد المنتخب السوداني أكرم الهادي يتحدث عن التحديات القادمة

2021-10-01 12:02
لاعب وقائد المنتخب السوداني أكرم هادي (sfa.sd)
Source
+ الخط -

أكد أكرم الهادي سليم قائد المنتخب السوداني أن رفاقه يستطيعون العودة من جديد لتحقيق الانتصارات، أمام غينيا كوناكري في تصفيات إفريقيا كأس العالم قطر 2022، مشيرا إلى أن الخسارة الكبيرة التي تعرضو لها أمام غينيا بيساو كان مفاجئة.

واستبعد أكرم أن يكون ضمن العناصر الأساسية في المباراتين أمام غينيا كوناكري، ونبه إلى أنه سيكون حاضراً في البطولة العربية قطر نوفمبر 2021، مبينا أنه يستند على خبرة كبيرة، ستساعد زملاءه كثيرا، ونفى أكرم مفاوضات المريخ، مؤكدا أنه لم يتلق اتصالات من منسوبي النادي.

كيف تقيم عودتك مرة أخرى للمنتخب؟

قائمة المنتخب السوداني لمواجهتي غينيا
 

بطبيعة الحال سعيد للغاية باستدعائي مجددا لقائمة المنتخب بعد أن ابتعدت بسبب الإصابة، أستطيع أن أقدم الإضافة للمنتخب، وأملك خبرات وافرة.

لا أتوقع أن أشارك، بل لا أتوقع حتى الجلوس على مقاعد البدلاء، بعد أن ابتعدت فترة طويلة، ولكن خبرتي ستساعد زملائي كثيرا، كما أن ظهوري مع المجموعة سيساعدني كثيرا في الظهور الجيد في استحقاقات قادمة.

أما عن سبب استدعائه المفاجئ فقال أكرم الهادي: "مازلت قادراً على العطاء، حاليا على مشارف ظهور ثالث في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون، أملك خبرات وافرة، وأستطيع تقديم الإضافة".

برأيك هل يستطيع المنتخب المنافسة على التأهل لكأس العالم؟

الأمر صعب للغاية، لا سيما بعد خسارتنا على أرضنا أمام غينيا بيساو، ولكن يتعين علينا أن نتمسك بالأمل، يجب أن نحقق الفوز في كل المباريات المقبلة، وهي مهمة شاقة، أعتقد أن الأمر يلامس سقف المستحيل، ولكن سنحاول.

صعبة للغاية، في تصفيات كأس العالم، حظوظنا تضاءلت كثيرا، ولكن أمامنا فرصة نموذجية لتقديم وجه مشرق للكرة السودانية أمام منتخبات الجزائر ومصر ولبنان في البطولة العربية قطر 2021، أعتقد أننا سنقدم مباريات مميزة، ولا أستبعد الإطاحة بأحد المنتخبات الكبيرة والتقدم.

هل هناك فوارق حقيقية في الإمكانات مقارنة بمنتخبات مثل الجزائر ومصر؟

تم طرح تذاكر كأس العرب قطر 2022
 

ما من شك أن الجزائر ومصر من أقوى المنتخبات العربية والإفريقية، لكن مواجهتهما ستكون ممتعة، لا نعاني ضغوطا، وسنؤدي مباريات من أجل الاستمتاع بكرة القدم في ملاعب مميزة للغاية، فرصتنا كبيرة في ظهور مدوي.

بماذا يمكن أن تساعدكم الملاعب المميزة التي ستحتضن كأس العرب؟

ملاعب مونديال قطر 2022، مدهشة، لم أتوقع يوما أن تكون في دولة عربية مثل تلك التحف المعمارية، أعتقد أن تلك الملاعب ستكون دافعا إضافيا لتقديمنا لمستويات مميزة في البطولة العربية، دولة قطر ستقدم نسخة مختلفة لكأس العالم في كل شيء، قياسا بما شاهده الجميع من ملاعب تمثل أنموذجا للجودة ودقة التصميم والأناقة، هناك اهتمام بكل التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة. 

تردد في وسائل الإعلام السودانية خبر اقتراب انتقالك لنادي المريخ، ما تعليقك؟

أسمع فقط تلك الأحاديث، ولكن الحقيقة أنني لم أتلق أي عرض من المريخ، وليست هناك أي مفاوضات، المريخ فريق كبير تشرفت بارتداء شعاره وتقلدت شارة القيادة فيه، وأتمنى أن أعود إليه مجددا.

شارك: