في ليلة وداع هالاند.. الجزائري بلفوضيل يهز شباك دورتموند

2022-05-14 21:13
لاعبو بورسيا دورتموند الألماني يودعون النرويجي إيرلينغ هالاند الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي (twitter/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار على الموسم الحالي من الدوري الألماني، بهبوط أرمينيا بيلفيلد للدرجة الثانية وخوض هيرتا برلين ملحق الصعود والهبوط، ونجاة شتوتغارت في الجولة الأخيرة من البوندسليغا يوم السبت 14 مايو/ أيار.

وانضم بيلفيلد إلى غرويتر فورت في رحلة الهبوط للدرجة الثانية بعد تعادله مع ضيفه لايبزيغ (1-1)، ونجا شتوتغارت بسيناريو مثير عبر فوزه القاتل على ضيفه كولن (2-1)، بينما أنهى هيرتا برلين الموسم في المركز الثالث من آخر الترتيب بخسارته أمام مضيفه بوروسيا دورتموند (1-2)، لينتقل إلى ملحق الصعود والهبوط الذي سيواجه فيه صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

شتوتغارت ينجو من الهبوط بفوز مثير على كولن

وتقدم هيرتا برلين بهدف حمل توقيع الجزائري إسحاق بلفوضيل من علامة الجزاء في الدقيقة 18، لكن النرويجي إيرلينغ هالاند سجل التعادل لدورتموند من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 68، ثم سجل الألماني يوسوفا موكوكو هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة 84.

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وهيرتا برلين

وتذيل فورت الترتيب برصيد 19 نقطة وجاء بيلفيلد في المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة وحل هيرتا برلين في المركز الـ16، حيث سيلتقي في ملحق الصعود والهبوط مع صاحب المركز الثالث بالدرجة الثانية، وجاء شتوتغارت في المركز الخامس عشر برصيد 34 نقطة.

النرويجي إيرلينغ هالاند يودع جماهير بوروسيا دورتموند بطريقة مؤثرة

ودع مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، جمهوره قبل انطلاق المباراة التي خاضها فريقه أمام هيرتا على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.



وبجانب اللاعب النرويجي، الذي سيخوض المواسم المقبلة بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي، ودع لاعبون آخرون النادي، مثل: البلجيكي أكسيل فيتسل ومارسيل شميلزر الذي قضى مسيرته في النادي، بالإضافة إلى رومان بوركي ومارفين هيتز.


وجرى تكريم المدير الرياضي مايكل زورك الذي سيترك النادي بعد 44 عاما، والذي لم يتمالك دموعه قبل انطلاق المباراة. 
وكرم الجمهور الذي حضر في الملعب، هالاند وسلم ممثلو النادي هدايا تذكارية للاعب في منتصف الملعب وصورة كبيرة له بها عبارة "شكرا إيرلينغ".

ولاقى المهاجم تصفيق زملائه والجمهور.. وسيودع الفريق بعد موسمين ونصف تُوج خلالهما بكأس ألمانيا، وسجل 86 هدفا في 88 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات.

وبعد نهاية المباراة، حرص النجم النرويجي على توجيه رسالة مؤثرة لجماهير بوروسيا دورتموند، عقب تأكد رحيله عن صفوف الفريق الألماني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشر هالاند، عبر حسابه الشخصي على "تويتر" تدوينة كتب فيها: "لم يكن ارتداء قميص بوروسيا دورتموند إلا شرفاً بالنسبة لي، لقد أمضيت لحظات لا تُنسى داخل صفوف النادي والتقيت بأشخاص مميزين، بالإضافة إلى قاعدة المشجعين التي كانت دائماً رجلنا الإضافي داخل المستطيل الأخضر". واختتم حديثه قائلاً: "الجدار الأصفر مذهل حقاً، لن أنسى أياً من هذا.. شكراً لكم جميعاً".

شارك: