في ليلة هالاند.. مانشستر سيتي يقسو على اليونايتد بسداسية

2022-10-03 09:08
إيرلينغ هالاند وفيل فودين يحتفلان خلال فوز مانشستر سيتي على اليونايتد اليوم الأحد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، مساء اليوم الأحد، وأمطر مرماه بـ6 أهداف مقابل 3، في المباراة التي احتضنها ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" موسم 2022-23.

وشهدت المباراة تألق النرويجي، إيرلينغ هالاند، الذي أسهم في 5 أهداف؛ حيث سجّل 3 أهداف وقدّم تمريرتين حاسميتين، وسجل زميله الإنجليزي، فيل فودين، ثلاثية "هاتريك" أيضًا.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده النقطي إلى 20 نقطة، وعزز مركزه الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف المتصدر أرسنال بفارق نقطة وحيدة.

من جهته، توقفت صحوة مانشستر يونايتد في الدوري عند 4 انتصارات متتالية في آخر 4 مواجهات خاضها بالبطولة المحلية قبل مباراة اليوم، وتلقّى اليونايتد خسارة مذلة أبقته بالمركز السادس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة.

هالاند وفودين يضربان شباك يونايتد بـ4 أهداف في الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة مطلقة من لاعبي مانشستر سيتي، الذين هددوا مرمى مانشستر يونايتد منذ الدقائق الأولى، بينما انشغل الضيوف بمحاولات إبعاد الخطورة عن مرماهم، قبل الاستسلام تمامًا للهجمات الزرقاء.

ولم يتأخر أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل حينما مرر بيرناردو سيلفا كرة بينية إلى فودين ليسددها من داخل منطقة الجزاء زاحفة في الشباك؛ معلنًا الهدف الأول في الدقيقة 8، لتتواصل أفضلية السيتيزنز؛ حيث أنقذ القائم يونايتد من تسديدة إيلكاي غوندوغان وتصدى دي خيا لتسديدة دي بروين.

مع مرور الوقت، استسلم الشياطين الحمر للهجمات الزرقاء؛ حيث سجّل هالاند الهدف الثاني لفريقه برأسية تعدت خط المرمى في الدقيقة 34، وبعد 4 دقائق، عاد هالاند وسجّل هدفًا ثانيًا له وثالثًا لفريقه، بعد تمريرة ساحرة من دي بروين في الدقيقة 38.

وقبل صافرة النهاية أرسل هالاند كرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى، وصلت إلى فودين الذي وضعها في الشباك معلنًا الهدف الرابع عند الدقيقة 44، وعلى هذا الهدف انتهى الشوط الأول.

هالاند يحطم الأرقام القياسية

ظن الجميع أن بداية الشوط الثاني ستكون كسابقه، خصوصًا أن لاعبي مانشستر سيتي بدؤوا في تهديد مرمى دي خيا منذ الدقيقة الأولى من بداية الشوط، لكن البرازيلي أنتوني منح فريقه بصيصًا من الأمل بعد تسديدة لولبية خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين إيدرسون في الدقيقة 56.

هدف أنتوني جعل لاعبي مانشستر سيتي يشعرون بخطر قادم، ليقوموا بتهدئة اللعب وحصره في وسط الميدان خوفًا من صحوة للضيوف تربك الحسابات، لتغيب بذلك الفرص عن المرميَين لعدة دقائق.

مع مرور الوقت، عاد مانشستر سيتي إلى نشاطه الهجومي، وعاد لاعبوه إلى تهديد مرمى دي خيا خصوصًا من هالاند الذي أهدر أكثر من فرصة، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه في الدقيقة 64، بعدما حول عرضية سيرخيو غوميز إلى الشباك، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل هاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعب فريقه.

وفي الدقيقة 73، ظهر هالاند من جديد وأعلن نفسه بطلًا للمواجهة بإسهامه في 5 أهداف؛ حيث مرر كرة حاسمة إلى فودين الذي بدوره سجل الهدف السادس.

في الدقائق الأخيرة، سجل الفرنسي مارسيال هدفًا ثانيًا لمانشستر يونايتد بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لفريد، تصدى لها إيدرسون، لكن الكرة عادت إلى مارسيال الذي حولها إلى الشباك في الدقيقة 84، قبل أن يضيف مارسيال هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90+1 من ركلة جزاء، لتنتهي المواجهة بفوز السيتي 6-3.

يذكر أن أكبر نتيجة في تاريخ ديربي مدينة مانشستر حققها السيتي، عندما هزم اليونايتد 1-6 على ملعب "أولد ترافورد" عام 2011.

أستون فيلا وليدز يفترقان على نتيجة التعادل

وفي ختام الجولة التاسعة من "البريميرليغ"، تعادل أستون فيلا مع مضيفه ليدز يونايتد بدون أهداف، في مباراة احتضنها ملعب "إيلاند رود"، وشهدت طرد لاعب ليدز لويس سينيستيرا في الدقيقة (49).

ورغم الفرص التي أتيحت لكلا الفريقين طوال أطوار المباراة، إلا أن الشباك ظلت نظيفة، لتنتهي المواجهة بحصول كل طرف على نقطة واحدة.

التعادل السلبي يحسم مواجهة ليدز وأستون فيلا

وبهذا التعادل، تقدم ليدز مركزا واحدا في سلم الترتيب، ليصبح في المركز الـ12 برصيد 9 نقاط، في حين حافظ أستون فيلا على مركزه الـ14 برصيد 8 نقاط.

ويلاقي ليدز كريستال بالاس بملعب "سيلهورست بارك" في الجولة الـ10 يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في حين يواجه أستون فيلا نوتينغهام فوريست بملعب "سيتي غراوند" في اليوم ذاته.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: