فيورنتينا يهزم روما ويبعده عن المربع الذهبي للكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 01:34
فيورنتينا حول تأخره أمام روما إلى فوز في الدوري الإيطالي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق فيورنتينا فوزًا على روما بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي، ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي 2022-23، ليفقد فريق العاصمة الإيطالية حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا من خلال "الكالتشيو".

وسجل الهدف الأول لفريق روما المهاجم المخضرم ستيفان الشعراوي بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الأول، وعاد اللاعب ذاته قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أنقذها مايكل شيروفوليني حارس فيورنتينا.

وفي الشوط الثاني، كثّف فيورنتينا من هجماته على مرمى روما، ونجح لاعبه لوكا يوفيتش في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (85)، وبعدها بثلاث دقائق فقط خطف جوناثان إيكوني الفوز لفيورنتينا بالهدف الثاني (88).

وتجمد رصيد روما عند 60 نقطة في المركز السادس على بُعد أربع نقاط من ميلان الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة الى البطولة القارية الاولى، وبالتالي بات من المستحيل اللحاق به مع مباراة وحيدة متبقية.

ويملك فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فرصة أخرى للتأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، وذلك في حال فوزه الأربعاء في نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على إشبيلية الاسباني في ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام المتخصص في هذه البطولة الذي حقق لقبها ست مرات قياسية ولم يخسر أي نهائي. وأراح مورينيو بعضًا من لاعبيه للمباراة المرتقبة، علمًا أنه لم يخسر أي نهائي قاري خاضه في مسيرته التدريبية.

أما فيورنتينا الذي دخل الى المباراة بعد خسارته الأربعاء نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر 1-2، فحقق فوزًا معنويًا بعد أن فقد آماله بالتأهل الى أي مسابقة قارية عبر الدوري، رافعًا رصيده إلى 53 نقطة في المركز التاسع بفارق ست نقاط عن يوفنتوس الذي يحتل آخر مركز مؤهل إلى أوروبا.

وفي مباراة أخرى، ضمن إنتر ميلان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على أتلانتا (3-2) في المباراة التي أقيمت على سان سيرو (جيوزيبي مياتزا).

ورفع إنتر ميلان رصيده في الدوري الإيطالي 2022-23، إلى 69 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أتلانتا عند 61 نقطة في المركز الخامس.

وأمطر تورينو شباك سبيزيا برباعية نظيفة، ليرفع تورينو رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سبيزيا عند 31 نقطة في المركز السابع عشر.

وتغلب ساليرنيتانا على أودينيزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع ساليرنيتانا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس عشر، وبقى أودينيزي في المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.
 

شارك: