فينغادا لـwinwin: سعيد بنتائج مصر في أولمبياد طوكيو 2020

2021-08-04 19:32
نيلو فينغادا يمدح شوقي غريب ويُظهر رضاه عن نتائج منتخب مصر في دورة طوكيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرتغالي نيلو فينغادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، أنه سيعمل على التنظيم والتواصل بين المدربين واتحاد الكرة؛ وذلك للحصول على رخص تدريبية خلال الفترة المقبلة.

فينغادا يعقب على إقصاء مصر من أولمبياد طوكيو 2020؟

قال فينغادا، الموجود حاليا في طوكيو، حيث تابع مباريات منتخب مصر في الأولمبياد، خلال تصريحات اختص بها موقع "winwin": "قمت بزيارة نادي الزمالك، وعقدت جلسة مع المدربين هناك، وسيكون هناك تواصل في المرحلة المقبلة وإعداد وترتيب للحصول على رخص المدربين، وسأقوم بحل هذه المشاكل بمساعدة اتحاد الكرة المصري".


وأضاف: "سأحاول تطوير المدربين المصريين وسعيد للغاية بنتيجة المنتخب الأولمبي في طوكيو. شوقي غريب مدير فني مميز، وبذل مجهودًا كبيرًا خلال فترة توليه تدريب المنتخب، وخسر أمام البرازيل بهدف دون رد فقط".

ماذا قدمت مصر في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2020؟

خاض المنتخب المصري، بقيادة مدربه شوقي غريب، منافسات كرة القدم بإطار المجموعة الثالثة، حيث تمكن من التأهل وصيفا خلف إسبانيا المُدججة بالنجوم، مع تسجيله فوزا (2-0 ضد أستراليا) وتعادلا (0-0 مع إسبانيا) وهزيمة (0-1 من الأرجنتين).

وأُقصي المنتخب المصري من الدور ربع النهائي، بعد خسارته 1-0 من البرازيل، وذلك في مباراة لم يُقدم خلالها المصريون العرض الهجومي المُنتظر.

شاهد.. مصر تخسر من البرازيل وتودع دورة الألعاب الأولمبية

من يكون نيلو فينغادا؟ وما هي سيرته الذاتية؟


يملك فينغادا، الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، سيرة ذاتية لافتة للنظر، وقد سبق له تدريب المنتخب السعودي وقيادته للفوز بلقب كاس آسيا 1996 ومنتخب الأردن خلفا للراحل محمود الجوهري، ونادي الزمالك المصري، وفسخ عقده منذ فترة قصيرة مع نادي فيتوريا البرتغالي.


 ودرب فينغادا أكثر من 12 ناديا في البرتغال وخارجها لعل أبرزها نادي بنفيكا، كما درب المنتخب الإيراني تحت 23 عاما والمنتخب الأول، ومنتخب مصر تحت 23 عاما والمنتخبات السنية البرتغالية في جميع الفئات، وتلقى مؤخرا عرضا لتدريب نادي الكويت الكويتي واعتذر عنه.


ويتمتع فينغادا بسمعة عالية وهو معروف بتطبيق نظرية "الكاتيناشيو" الإيطالية، والتي تتركز على التحصين الدفاعي والتركيز على وسط الميدان.

شارك: