فينالدوم يكشف عن "كلمة السر" في انضمامه إلى باريس سان جيرمان

2021-07-26 10:30
الهولندي جورجينيو فينالدوم يؤكد قناعته بالمشروع الطامح لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

رفض لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم تمديد عقده مع ليفربول، واختار الانتقال إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم أنه كان عنصرا أساسيا في فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الموسم الماضي 2020-21، حيث خاض 34 مباراة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

مشروع باريس سان جيرمان كان جذابا لابن مدينة روتردام، وكان المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كلمة السر في انتقال فينالدوم إلى العملاق الباريسي.  

كيف كان ماوريسيو بوكيتينو سببا في انتقال جورجينيو فينالدوم إلى باريس سان جيرمان؟

قال فينالدوم في تصريحات لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية إنه ذهب من قبل إلى منزل بوكيتينو، حين كان مدربًا لتوتنهام، وأظهر له التقني الأرجنتيني بالفيديو كيف يقوم بتحسين اللاعبين ضمن فريقه.  

وأضاف لاعب الوسط الهولندي: "هذا ما يجعله مدربا جيدا. إنه لا يهتم بالفريق فحسب، بل يهتم أيضًا بتحسين كل فرد".  

وأوضح لاعب ليفربول السابق أنه وافق فورًا على الانتقال إلى باريس سان جيرمان، عندما أخبره وكيل أعماله أن بوكيتينو يريده.  

وأنهى فينالدوم حديثه للغارديان بقوله: "أعلم مشروع باريس سان جيرمان جيدًا، ويسعدني أن أكون جزءًا منه. تشعر بمدى رغبة هذا النادي في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا. وأنا مهووس بذلك أيضًا ، لأنني رأيت كم كان رائعًا (الفوز بها)".

وكان باريس سان جيرمان قدم فينالدوم لوسائل الإعلام يوم الخميس الماضي 22 يوليو/ تموز، بعد أن تمكن من ضمه في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليفربول، حيث وقع معه بعقد يمتد إلى نهاية يونيو/ حزيران 2024.

سعادة جورجينيو فينالدوم بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان
 

جورجينيو فينالدوم.. من نجاحات ليفربول إلى مشروع سان جيرمان

غادر فينالدوم ليفربول بعد خمس سنوات قضاها مع الفريق توج خلالها بلقب دوري أبطال أوروبا، وبلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وبكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية.

وكان باريس سان جيرمان استهل تعاقداته هذا الصيف بصفقة فينالدوم، ثم أعلن تعاقده مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي وقلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس وحارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما.

ماوريسيو بوكيتينو سعيد بالتزام لاعبي باريس سان جيرمان
شارك: