فيليب لام يوجه انتقادات لاذعة لفيراتي وفريقه سان جيرمان 

2023-03-22 00:14
لقطة من مواجهة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجَّه الدولي الألماني السابق وأحد أساطير بايرن ميونخ، فيليب لام، انتقادات لاذعة لمتوسط الميدان الإيطالي ماركو فيراتي وفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكَّد لام أن الوجه البائس الذي ظهر به اللاعب في مواجهة الإياب لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين، يعكس تماما مدى مرحلة البؤس التي وصل لها النادي الباريسي هو الآخر.

لام الذي أصبح محللا في ألمانيا، كتب في افتتاحية أسبوعية "Die Zeit"، اليوم الثلاثاء، يقول: "باريس سان جيرمان يمكن أن يجعلك حزينا، لم نر أي شيء من هذا الفريق الذي يملك لاعبين استثنائيين، إنها خيبة أمل جديدة لم تفاجئنا، فقد تعودنا الخروج المبكر له من دوري الأبطال، هذا النادي لديه مشكلة عميقة وأساسية، فهو يلعب بلا هوية ويقدم عروضا متذبذبة".

فيليب لام يحلل بلا مجاملة أوجه القصور في باريس سان جيرمان ويحمل فيراتي المسؤولية

ووفقا للام، فإن اللاعب الذي يعكس تمامًا انتكاسات باريس سان جيرمان، هو الإيطالي فيراتي؛ لأنه كان السبب المباشر في الهدفين اللذين تلقاهما فريقه في ملعب "أليانز أرينا" بعد خسارته للكرة.

وأوضح لام يقول: "إنه (فيراتي) لاعب كرة قدم جيد وقوي في الصراعات الثنائية، وكان أحد العناصر المهمة في تتويج المنتخب الإيطالي بكأس أوروبا (عام 2021)، لكن بقميص باريس سان جيرمان، يبالغ في تقدير نفسه ولم يستوعب دور لاعب خط الوسط المدافع الذي يجلب الاستقرار لفريقه، لقد فشل في التواصل مع زملائه في الفريق".

وتابع: "في مباراة الإياب في ميونخ، خسر الكرة قبل أن تستقبل شباك فريقه للهدفين. لقد وقع في المحظور ويضع نفسه في المواقف الخطرة، فهو يفتقد لروح القيادة".

وختم المتوج بمونديال 2014 مع ألمانيا تهجمه على فيراتي الذي تُجمع عدة تقارير عن تراجع مستواه بشكل كبير جدا، يقول: "فيراتي هو رمز باريس سان جيرمان، لم يتطور لا دفاعيا ولا في خط الوسط ولا في الهجوم، فهو يفتقد لروح المجموعة والشعور بالمسؤولية. بالمقابل نجد المدافع سيرجيو راموس، لا يزال يُظهر مواهبه حتى وهو في سن متقدمة (36 عاما)، على الرغم من أنه يلعب معزولا في الخلف. وبالنسبة إلي باريس سان جيرمان ليس فريقًا".

شارك: