فيفا يحتفي بنجم منتخب تونس إلياس السخيري قبل كأس العالم

2022-10-14 01:00
أرشيفية- التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغنى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالدوليّ التونسي إلياس السخيري، لاعب وسط كولن الألماني ومنتخب تونس، قبل انطلاق كأس العالم 2022 بقطر. 

وتقام نهائيات كأس العالم للمرة الأولى على أرض عربية، انطلاقاً من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوقعت قرعة مونديال 2022 منتخب "نسور قرطاج" في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) وأستراليا والدنمارك.

وسلط "فيفا" الضوء في تقريره على السخيري الذي يُجيد اللعب في وسط الميدان وتحديدا في مركز لاعب الوسط المدافع (ارتكاز)، واعتبره أحد اللاعبين الذين سيساعدون منتخب تونس على كسر  نحس دور المجموعات، والتأهل للدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

السخيري.. صمام أمان تونس بمنتصف الميدان

وقال فيفا في تقريره عن السخيري: "يُعد لاعب كولن الذي يخوض موسمه الرابع مع ناديه الألماني أحد أهم عناصر القوة في وسط ملعب المنتخب التونسي، وسيكون له دور لا مثيل له في قطر أمام لاعبين؛ مثل كريستيان إريكسن وبول بوغبا وأوريليان تشواميني وإيميل هويبيرغ وغيرهم".

وأضاف: "يتميز السخيري بقُدرة مُذهلة على قطع الكرات، والفوز بالمواجهات الثنائية، ومنع التسديدات، بالإضافة إلى إيصال التمريرات بشكل صحيح إلى نظرائه في منتصف ملعب الخصم، وصناعة الفرص الخطرة التي تصل إلى 1.3 فرصة في كل مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم". 

وأكمل الاتحاد الدولي تقريره بالقول: "يصل مُعدل محاولات السخيري لقطع الكرات إلى 3.7 في كل مباراة، إضافة إلى الدعم الهجومي، وحسن استخدامه لحل التسديدات بعيدة المدى، وكل ذلك يُخبرنا ببساطة عن أهمية لاعب كولن بالنسبة إلى المدرب جلال القادري في قطر".

يُذكر أنّ السخيري، البالغ من العمر 27 عامًا، خاض هذا الموسم 14 مباراة في كل المسابقات مع كولن، وسجّل هدفا وحيدا، وبلغ مجموع الدقائق التي لعبها 1.231 دقيقة. 

شارك: