فيغولي يشكو غلطة سراي للفيفا.. ما القصة؟

2022-09-27 17:11
الجزائري سفيان فيغولي بقميص ناديه السابق غلطة سراي التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتكى الدولي الجزائري سفيان فيغولي ناديه السابق غلطة سراي التركي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ من أجل تحصيل مستحقاته العالقة، في وقت لا يرتبط فيه اللاعب صاحب الـ32 عاماً بعقد مع أي نادٍ منذ نهاية عقده رسميًا رفقة غلطة سراي شهر يونيو/ حزيران الماضي، وذلك بعد أن فشل فيغولي في إيجاد نادٍ جديد له؛ سواءً في أوروبا أو الدوريات الخليجية.

وقضى فيغولي 5 سنوات كاملة مع النادي الأصفر والأحمر، بعد أن انتقل إليه قادمًا من وست هام يونايتد الإنجليزي مقابل 4.25 ملايين يورو في صيف 2017، وكان نجم فالنسيا الإسباني السابق يتقاضى راتباً سنوياً يُقدر بـ3.85 ملايين يورو في غلطة سراي، ما شكّل له أزمة مع إدارة النادي خلال فترة جائحة كورونا، عندما طالبته إدارة غلطة بتخفيض راتبه، ومراجعته بعد ذلك في الأمر لتمديد عقده، لكن فيغولي رفض كل مقترحات الإدارة لتوفير جزءٍ مما يحصل عليه.

وحصل فيغولي على العديد من الألقاب مع غلطة سراي، منها لقبين في بطولات دوري السوبر التركي وكأس تركيا وكأس السوبر التركي، كما خاض 161 مباراة مع النادي بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 33 هدفًا وقدّم 31 تمريرة حاسمة.   

وأكد فيغولي، في تصريحات لقناة "إيه سبور" التركية، أنه قدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص مستحقاته العالقة لدى غلطة سراي، وصرح: "لقد حاولت جاهدًا تحصيل مستحقاتي في غلطة سراي، وإيجاد حل شخصي مع دورسون أوزبك (رئيس النادي)، لكن اتضح أن ذلك سيكون مستحيلًا".

تصريحات فيغولي

وأرجعت إدارة غلطة سراي تأخرها في تسوية ديون بعض لاعبيها السابقين، وفي مقدمتهم سفيان فيغولي، إلى الأزمة المالية التي يعانيها الفريق، لكن النجم الجزائري لم يقتنع بهذا السبب بالنظر لنشاط النادي في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث قال: "رأيت أن الفريق لا يعاني مشاكل اقتصادية تبعاً لما حدث خلال الميركاتو الصيفي، ولهذا طلبت من محاميّ الخاص أن يقوم بتحصيل كل ديوني".

وقدرت جريدة "صباح" التركية مُستحقات فيغولي لدى غلطة سراي بـ1.6 مليون يورو، مشيرة إلى أن تلك المُستحقات تشمل المُستحقات المتراكمة وبعض المكافآت، فضلاً عن المقابل المادي لإيجار منزله تبعاً للاتفاق الذي أمضاه مع النادي سابقاً، وغرامة 10% للتأخر في السداد، وأشار ذات المصدر إلى أن إدارة الرئيس الجديد لغلطة سراي، دورسون أوزبك، صُدمت بالمبلغ الذي يريده النجم الجزائري.

شارك: