فيغولي "العاصفة".. سلاح مدرب غلطة سراي قبل ديربي إسطنبول

2021-11-18 16:53
سفيان فيغولي (يمين) نجم نادي غلطة سراي التركي يتألق مع منتخب الجزائر (Galatasaray.org)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري، سفيان فيغولي، نجم نادي غلطة سراي التركي، للمشاركة في ديربي إسطنبول الكبير عندما يواجه فريقه، الغريم التقليدي فنربخشة، يوم الأحد المقبل 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، لحساب الأسبوع الـ13 من الدوري التركي الممتاز. ويبحث كلا الفريقين عن الفوز للاقتراب من المتصدر طرابزون سبور، والذي يبتعد عن زملاء نجم منتخب الجزائر بـ9 نقاط و10 عن نادي فنربخشة.

يعود فيغولي إلى غلطة سراي بعد تألقه اللافت مع منتخب الجزائر في الجولتين الأخيرتين من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022، حيث سجل هدفين في مباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو، وأسهم بشكل مباشر في تأهل "محاربي الصحراء" إلى الدور الفاصل المقرر شهر مارس/ آذار من العام المقبل.

وقال موقع "سبوركس" التركي، الخميس 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن المدير الفني لنادي غلطة سراي التركي، فاتيح تيريم، سعيد بتألق سفيان فيغولي مع منتخب الجزائر، وعنون نفس المصدر تقريره بخصوص الدولي الجزائري (فيغولي "العاصفة" يُسعد المدرب فاتيح تيريم).

 وأشار نفس الموقع، إلى التألق اللافت لنجم نادي فالنسيا السابق مع منتخب بلاده والأرقام المسجلة معه في الآونة الأخيرة، وشبّه مردوده وتأثيره على نتائج المنتخب الجزائري بـ"العاصفة"، بدليل أنه أسهم في 6 أهداف خلال 5 مباريات في تصفيات المونديال، ( سجل 4 وصنع 2).


وكشف نفس المصدر أن فاتيح تيريم الملقب في تركيا "الإمبراطور"، يُعّول كثيرا على فيغولي في الديربي أمام فنربخشة، مستغلا عودته القوية مع النادي مؤخرا وتألقه الدائم مع المنتخب الجزائري.

 وأكد موقع "سبوركس" الرياضي أن مدرب منتخب تركيا السابق يدرك جيّدا أهمية وجود فيغولي على أرضية الملعب الأحد المقبل، خاصة في ظل التجربة الكبيرة التي يتمتع بها في هذا النوع من المباريات، ولمعنوياته العالية بعد تأهله منتخب الجزائر إلى الدور المونديالي الفاصل.


أرقام سفيان فيغولي مع غلطة سراي

  • شارك في 147 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 32 هدفا
  • قدم 28 تمريرة حاسمة
  • توج بلقب الدوري التركي مرتين
  • توج بكأس تركيا مرة واحدة
  • توج بكأس تركيا الممتازة مرة واحدة
  • توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري التركي عام 2019
     
جانب من مهارات لاعب وسط ميدان غلطة سراي و المنتخب الجزائري سفيان فيغولي
شارك: