فيغولي.. "السّلاح الصامت" لمنتخب الجزائر بتصفيات مونديال قطر

2021-11-14 14:41
سفيان فيغولي (وسط) يتطلع لقيادة منتخب الجزائر لخامس مشاركة في تاريخه بنهائيات كأس العالم (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه المنتخب الجزائري بخطى ثابتة نحو التأهل إلى الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم 2022، عندما يستقبل منتخب بوركينافاسو، الثلاثاء 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وهو الذي يمتلك أفضلية الأرقام والترشيحات بفضل المشوار الاستثنائي لحد الآن لكتيبة جمال بلماضي.


منتخب الجزائر لعب خمس مباريات في التصفيات المونديالية لحد الآن، سجل خلالها 23 هدفا، 12 هدفا في مرمى جيبوتي ذهابا وإيابا، و10 أهداف في مرمى منتخب النيجر ذهابا وإيايا، وهدفا وحيدا في مرمى بوركينافاسو ذهابا.

بالمقابل، تلقى خط الدفاع الجزائري هدفين فقط، مع تألق لافت لعدة لاعبين، أبرزهم رياض محرز وإسلام سليماني، الثنائي الذي حظي بإشادتين إعلامية وجماهيرية منقطعة النظير.

الجميع يتحدث عن رياض محرز وإسلام سليماني.. و"تناسوا" سفيان فيغولي

 

والملفت للانتباه في أرقام ومشوار المنتخب الجزائري خلال تصفيات كأس العالم 2022 لحد الآن، هو تألق عدة لاعبين في صورة القائد رياض محرز وإسلام سليماني. الأخير نجح في كسر الرقم القياسي التاريخي لأفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر بـ38 هدفا، فضلا عن سفيان فيغولي لكن تألق الأخير لم ينل حقه من الإشادة الإعلامية والجماهيرية.

يلعب سفيان فيغولي دورا مهما مع منتخب الجزائر
 

فيغولي يُعد من الأسلحة المهمة في حسابات جمال بلماضي، وأبرز خياراته التكتيكية بدليل أنه يعتمد عليه بصفة دائمة وحتى لو كان يعاني من بعض المتاعب البدنية، ويُظهر فيغولي وجها مغايرا مع "محاربي الصحراء" مقارنة بما يقدمه مع نادي غلطة سراي التركي في الآونة الأخيرة، ما جعله محل انتقاد واسع من الأتراك، الذين عبروا عن حيرتهم من هذا التناقض في مستويات النجم السابق لنادي فالنسيا الإسباني.

فيغولي أسهم في صناعة 8 أهداف في 7 مباريات..منها 5 في التصفيات المونديالية


سجل سفيان فيغولي أرقاما مذهلة تؤكد مكانته الكبيرة في صفوف المنتخب الجزائري، فخلال عام 2021 شارك في 7 مباريات، منها مباراة في تصفيات كأس إفريقيا 2022 ومباراتان وديتان، وأربع مباريات في تصفيات كأس العالم 2022، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين آخرين.


نجم نادي وست هام الإنجليزي السابق لعب 4 مباريات من أصل 5 في تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة السمراء، حيث سجل هدفا أمام منتخب بوركينافاسو في الجولة الثانية، قبل أن يسجل هدفا ويصنع هدفين في مباراتي النيجر ذهابا وإيابا، ثم أضاف هدفا آخر في لقاء الجمعة الماضي أمام جيبوتي، وسيكون فيغولي ورقة رابحة رئيسية بيد بلماضي في لقاء الثلاثاء المقبل أيضا.   


   
أرقام سفيان فيغولي مع منتخب الجزائر

  • لعب 72 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 19 هدفا
  • قدم 15 تمريرة حاسمة
  • توج بكأس أمم إفريقيا 2019
  • تأهل مع منتخب الجزائر إلى الدور الثاني في كأس العالم 2014
شارك: