2021-09-16

فيصل عجب: يجب إنهاء الصراع وهذه رسالتي لجماهير المريخ!

فيصل عجب أسطورة المريخ السوداني وقائد المريخ الحالي أمير كمال (winwin)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب قائد المريخ السابق ونجمه الدولي فيصل عجب من أبناء النادي التزام الهدوء، وترك الصراعات الإدارية ولو مؤقتا، مؤكدا أن الأولوية في الساعات القادمة هي تجاوز فريق الإكسبريس الأوغندي، والتأهل للدور الأول في دوري أبطال إفريقيا، موضحا أن المريخ فريق كبير لا يمكن أن يغادر البطولة مبكرا.

 

وأكد عجب أنه كان حريصا على متابعة المران الذي أجراه الفريق، أمس الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول وتحدث مع اللاعبين، وطالبهم بالتركيز في الملعب، وأرسل النجم الذي تلقبه الجماهير بالملك رسالة لكافة أبناء النادي، مطالبا بترك الصراع جانبا، حتى تنتهي مباراة الإكسبريس الأوغندي.    

 

في البداية كيف تقيم الأحداث في النادي؟  

 

حزين للغاية بما يجري في النادي.. مشهد القلعة الحمراء وهي مدمرة تماما، أصابني بالإحباط، أعتقد أن المريخ يبقى الخاسر الأول من الصراع.

 

أزمة إدارية في المريخ السوداني
 

ما هي أسباب استفحال الأزمة في رأيك؟  

 

التأخير في حسمها.. أعتقد أن الجميع استهلك وقتا طويلا في الحديث، كان ينبغي وضع حل للأزمة في توقيت مبكر.. فالمريخ يعيش صراعا إداريا منذ فترة طويلة، لم ينتبه أحد للأزمة إلا بعد أن استفحلت.  

 

ما رأيك في الأحداث التي شهدها النادي مؤخرا؟  

 

ما يحدث في المريخ مسؤولية الجميع.. أن يتعارك أبناء النادي يعني أن هناك خللا كبيرا، المريخ اشتهر بالترابط بين أبنائه، ينبغي أن نتحلى بالحكمة والحنكة، حتى نتجاوز الصراع الذي يدور حاليا، على المسؤولين في المريخ واتحاد الكرة وضع حل للأزمة سريعا.

وما هو دورك كقائد سابق ونجم يحظى باحترام من الجميع؟  

 

حرصت على الحضور للمران الذي خاضه الفريق على ملعب كوبر أمس الأربعاء، تحدثت مع اللاعبين، وطالبتهم بالتركيز في الملعب فقط، وجدت منهم اهتماما كبيرا وكنت سعيد للغاية بالحضور معهم، استمعوا لي بتركيز، وأكدوا لي انصرافهم للملعب فقط، فدورهم يبدأ وينتهي به.  

 

فيصل عجب في تدريبات المريخ السوداني
 

هل تعتقد أن الفريق سيتأثر بالأحداث التي تدور في النادي حاليا؟  

 

ربما، ولكن أتمنى ألا تؤثر.. السودان بلد اجتماعي بالدرجة الأولى، أحيانا يتأثر اللاعب بما يحدث في المنزل، والنادي يعد منزلا كبيرا، ولكن ينبغي ألا يركز نجوم الفريق على ما يحدث، فلا شأن لهم بالأمور الإدارية، عليهم بالتركيز في الملعب، فما يحدث خارجه ينبغي ألا يشغل بالهم.  

 

هل تتوقع تأهل المريخ؟  

 

دائما أرى المريخ بعين المحب، واثق جدا في نجوم الفريق وقادته، فالمؤكد أن المريخ حاليا يحتكم على أفضل العناصر، حال كان التركيز عاليا، فأتوقع أن يعبر الفريق، ويتأهل للدور الأول، لا نحتاج لأكثر من هدف ونظافة شباكنا، هو أمر صعب وسهل في آن واحد، حال كان التركيز كبيرا، أتوقع التأهل.  

 

المريخ يستعد لمباراة الإكسبريس الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا
 

الصورة التي التقطت لك مع التش وجدت اهتماما كبيرا من الجماهير، هل ثمة مقارنة بينكما؟  

 

ربما ترى الجماهير أن تشابها بيننا في الآداء، والمهارة، ولكن المقارنة لا يمكن أن تكون منصفة، التش لاعب مميز للغاية ومحبوب من الجماهير، ومهاري من الطراز الرفيع، ولكن مقارنته بلاعب أمضى 17 عاما بالملاعب ليست منطقية، أتوقع له مستقبلا مبهرا، فهو لاعب كبير بكل تأكيد، ومحبوب للغاية من الجماهير.  

 

ما هي رسالتك لجماهير المريخ وأبناء النادي؟  

 

على جميع أبناء النادي التزام جانب الهدوء في الساعات القادمة ريثما تنتهي مباراة الإكسبريس الأوغندي.. خروج المريخ من الدور الأول للبطولة الإفريقية، سيكون حدثا سيئا للغاية، فالفريق على أعتاب فقدان لقب الدوري.. صحيح أن الأمل ما يزال قائما، غير أن حظوظ الفريق تعد ضعيفة، وداع البطولة الإفريقية يعني انتهاء الموسم قبل أن يبدأ.

شارك:
2021-10-19