فيراتي لا يستبعد العودة للعب في إيطاليا

2023-03-23 01:09
ماركو فيراتي سيحمل شارة قيادة إيطاليا لأول مرة ضد إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يستبعد لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، حمل قميص أحد الأندية الإيطالية مستقبلًا، رغم تأكيده أنه سعيد في باريس سان جيرمان الفرنسي، ولم يتخلَ عن حلم التتويج بلقب دوري الأبطال معه.

فيراتي سُئِل في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عن احتمالية عودته إلى إيطاليا يومًا ما، فأجاب يقول: "المستقبل في إيطاليا؟! مَن يدري!؟ لكنني أشعر بالسعادة في العاصمة الفرنسية والحلم هو الفوز بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، حتى لو أن الأمر يزداد صعوبة من عام إلى آخر.. فسأحاول طالما الأمر ليس مستحيلًا".

وسيتولى فيراتي شارة قيادة المنتخب الإيطالي حامل اللقب ضد وصيفه منتخب إنجلترا ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024، الخميس على ملعب دييغو مارادونا بنابولي، وذلك في غياب القائد المعتاد ليوناردو بونوتشي بداعي الإصابة.

فيراتي يؤكد سعادته مع "بي إس جي" ولا يستبعد العودة إلى إيطاليا

وعن هذه المهمة الجديدة له في المنتخب الإيطالي، قال فيراتي: "أنا في الثلاثين من عمري وبإمكاني تحمل المسؤولية وأنا أول مَن يعرف متى كنت مخطئًا أم لا".

وبخصوص الانتقادات التي تعرض لها فيراتي المرتبط مع باريس سان جيرمان حتى عام 2026، أوضح يقول: "تلقيت الكثير من التهاني لفترة طويلة في فرنسا، لكن عندما أخطأت جاءت الانتقادات، واعتبرها منطقية"، وذلك في إشارة منه إلى تسببه في الهدف الأول الذي سجله بايرن ميونخ في مرمى سان جيرمان (2-0) في لقاء العودة في ثمن نهائي دور أبطال أوروبا.

وتلقى فيراتي انتقادات لاذعة عقب الوجه الهزيل الذي ظهر به الفريق في مواجهة العودة أمام بايرن ميونخ والأخطاء الجسيمة التي ارتكبها بشكل شخصي، وكان آخر الانتقادات من الدولي الألماني السابق وأحد أساطير بايرن ميونخ فيليب لام، الذي وصف مستوى فيراتي بأنه "بائس" في تلك المواجهة، وهو ما يعكس -حسب رأيه- مدى مرحلة البؤس التي وصل إليها النادي الباريسي هو الآخر.

ومعلوم أن فيراتي لم يلعب في إيطاليا سوى لفريق دالفينو بيسكارا الذي هو خريج مدرستها، وانتقل منها مباشرة في عام 2012 إلى فريق باريس سان جيرمان الذي خاض معه إلى حد الآن 408 مباريات، سجل خلالها 11 هدفًا، وتوّج معه بعديد الألقاب المحلية؛ لكن استعصى عليه لقب دوري الأبطال.

شارك: