فيديو winwin.. سامي الطرابلسي يطالب جماهير تونس بالواقعية

2021-12-08 21:42

سامي الطرابلسي يتحدث إلى موقع winwin عن أداء المنتخب التونسي المشارك في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار سامي الطرابلسي، نجم كرة القدم التونسية والمدرب الحالي لفريق السيلية القطري، إلى أهمية تحلي الجمهور التونسي بالواقعية في تحليله مستويات المنتخب الأول، والذي تنتظره مواجهة إقصائية أمام عمان برسم الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.


وقال الطرابلسي في تصريحات خصّ بها موقع "winwin": "الجمهور يضع آمالا كبيرة بدون واقعية. منتخب تونس من المنتخبات القليلة التي لم تُحضّر خصيصا لكأس العرب، كما أن الفريق يواجه حملة تشكيك كبيرة، رغم تحقيق المدرب منذر الكبير أرقامًا جيدة".


وأضاف الطرابلسي: "المنتخب التونسي مُطالب بأمور غير معقولة؛ خاصة مع عدم امتلاكنا لاعبين بقيمة العناصر الموجودة في منتخبات الجزائر والمغرب ومصر، كما أننا نعاني من ضعف البطولة المحلية، ومن اعتماد أنديتنا الكبيرة على لاعبين من دول الشمال الإفريقي".

ويعتقد الطرابلسي أن قانون تسجيل لاعبي شمال إفريقيا بوصفهم لاعبين محليين في قوائم الأندية بالدوري التونسي الممتاز؛ أسفر عن ندرة في اكتشاف المواهب التونسية، وفي المقابل زاد من جودة منتخبات شمال إفريقيا، ضاربا المثال بمنتخب الجزائر المشارك في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021: "المدافعون الأربعة في تشكيلة الجزائر ينشطون في الدوري التونسي، وهذا أمر غريب".


وبسؤاله عن مباراة تونس وعمان، المُزمع إقامتها يوم الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021، أجاب الطرابلسي قائلا: "مواجهة صعبة. منتخب عمان يمضي قدما بإقناع، ولديه زاد بشري مميز، لكن الفريق التونسي يملك نضجا أكبر على المستوى التكتيكي وخبثا كرويا أعلى، ونأمل أن يؤدي لاعبونا بنفس الحماس الذي أدوا به مواجهة الإمارات".

يُذكر أن منتخب تونس قدّم عرضا جيدا ليهزم نظيره الإماراتي (1-0) أول أمس الإثنين 6 ديسمبر، بإطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، وذلك في مباراة أمنت عبرها كتيبة المدرب منذر الكبير تأهلا مثيرا إلى الدور ربع النهائي للمسابقة العربية.

شارك: