فيديو.. مشجعو المونديال يتوافدون لاستكشاف معالم قطر

2022-04-20 13:01

المشجعون لقّبوا أنفسهم بـ "المشجعين الأوفياء" وسيأتون مجددًا إلى قطر خلال المونديال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توافد مشجعون لكرة القدم من مختلف أنحاء العالم إلى قطر؛ بهدف استكشاف معالم البلاد السياحية، ومن أجل إعطاء البلد المضيف نكهةً ممّا هو مُنتظَر من مشجعي دولهم خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

المشجعون حضروا نسخًا سابقةً من المونديال، وأطلقوا على أنفسهم لقب: "المشجعون الأوفياء"؛ نظرًا لقدومهم مجددًا إلى قطر خلال العُرس الكروي نهاية هذه السنة.

وحضر المشجعون حفل القرعة النهائية لكأس العالم 2022 التي سُحبت في الأول من أبريل/ نيسان، وزاروا أماكن سياحية متنوعة، منها متحف قطر الوطني، الذي يُعتبر أيقونةً معماريةً فريدةً بسبب تصميمه المميز على شكل أقراص منحنية متشابكة تُمثِّل "وردة الصحراء" التي تتشكل من تجمعات كريستالية في الصحراء القطرية. 

المتحف يقع قبالة كورنيش الدوحة على مقربةٍ من استاد "974" المونديالي الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج، ويستضيف مباريات في دور المجموعات ودور الـ16 للمونديال القطري المُحدد إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد.. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022.. السعة 80 ألف مقعد، ويقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد.. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد.. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية.. السعة 60 ألف مقعد.. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: