فيديو.. ماراثون الترجيح يؤهل ميلان إلى الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
احتفالية لاعبي ميلان بالتاهل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجى فريق ميلان الإيطالي بأعجوبة من الإقصاء من الدوري الأوروبي، عقب الفوز على فريق ريو آفي بركلات الترجيح 9-8 بعد التعادل 2-2، على أرضية ملعب "دوس أركوس"، إذ احتاج الفريق الإيطالي لمعجزة من أجل بلوغ  دور المجموعات.

وتقدم ميلان على أرضه ريو آفي بهدف لأليكسيس ساليمايكيرس (51)، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة فرانسيسكو جيرالديس (72)، أما في الشوطين الإضافيين عاد جيرالديس ليسجل هدف التفوق لريو آفي، لكن هاكن كالهانجولو نجح في التعادل بركلة جزاء (120).

وفي ركلات الترجيح، كاد ميلان ليخسر المباراة في أكثر من مناسبة لكن ريو آفي فشل في تسجيل ركلة الفوز في ثلاث مناسبات، منها كرتين في القائم وأخرى بعيدا عن الحارس البولندي باوي كايزيك، وبعد تسديد 24 ركلة ترجيح خطف ميلان بطاقة التأهل للمجموعات بفضل هدف أديرلان سانتوس.

وسقط سبورتنغ لشبونة بشكل مروع على ملعبه جوزيه ألفالادي 1-4 أمام لاسك لينز النمساوي ليفشل في بلوغ دور المجموعات. وحطم لاسك لينز حلم سبورتنج لشبونة في مواصلة مشواره بالبطولة، ليستمر فشله في التتويج بأي بطولة قارية منذ عام 1964.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل بهدف لمثله بعد تقدم الضيوف عبر جيرنوت تراونر (14) قبل أن يتعادل سبورتنج من خلال تياجو توماس (42). وفي الشوط الثاني عاد لاسك لينز للتقدم عبر ماركو راجوز (58) قبل أن يكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سباستيان كواتس (63) ، إذ استغل الفريق النمساوي النقص العددي ليضيف هدفين عبر بيتر ميتشورل (65) وأندريا جروبر (69).

شارك: