فيديو ..لماذا اختار ميسي باريس سان جيرمان؟

2021-08-13 23:27

Source
+ الخط -

نعم.. المشهد حقيقي، ما كان يبدو مستحيلا بالأمس القريب بات واقعا ملموسا ومسموعا؛ ليونيل ميسي في العاصمة باريس وبقميص فريقها الأزرق باريس سان جيرمان، لكنّ اختلافا واحدا وقع على القميص؛ إنه الرقم ثلاثون.

عروض كثيرة تلقاها البرغوث منذ الثلاثين من حزيران/ يونيو الماضي عندما انتهى عقده رسميا مع برشلونة، وبات لاعبا حرا، فقد تلقّى عروضا من القارة العجوز وأمريكا الشمالية، وجميعها كانت قادرة على تلبية متطلباته المادية، فلماذا اختار ميسي باريس سان جيرمان ليكون وجهته المقبلة؟

المشروع الواثق والطموح 


يعد مشروع فريق باريس سان جيرمان من أنجح مشاريع الاستثمار الرياضي في العالم، وذلك عطفا على النتائج التي حققها الفريق فنيا ورقميا واقتصاديا على الصعيدين المحلي والقاري، فمنذ تولي الإدارة القطرية برئاسة السيد ناصر الخليفي زمام الأمور في النادي، تغير كل شيء على الصعيد الإداري والذهني والاحترافي من خلال عمل استراتيجي مرسوم ومدروس، فباتت العقلية الانتصارية هي المسيطرة على الفريق بشكل أكبر من ذي قبل، ونجحت الإدارة في توفير عوامل الاستقرار الفني والمادي وخلق بيئة جاذبة للاعبين والمدربين، وهو ما تجسد على شكل بطولات وكؤوس محلية، ومنافسة على أمجد الألقاب الأوروبية التي كانت على مرمى حجر من النادي العاصمي، وذلك ليس في الفريق الأول فحسب، وإنما في جميع الفئات والفرق والأكاديميات وحتى على مستوى الكرة النسائية؛ إذ باتت سيدات البي إس جي رقما صعبا على مستوى البطولات الفرنسية والأوروبية.


الأسرة والصداقة 


لا يخفى على أحد خصوصية العلاقة التي تجمع بين ميسي وزميله السابق في برشلونة البرازيلي نيمار والتي عبر عنها في العديد من المناسبات، وقد شكل فراقه أزمة على الصعيد النفسي للساحر الأرجنتيني، بلغت ذروتها برحيل ثاني أصدقائه المقربين الأوروغوياني لويس سواريز؛ ما زاد من إحساس ميسي بالغربة أكثر داخل أسوار النادي الكتالوني، وهذا شكّل عامل جذب إضافي لميسي ليختار البي إس جي، إضافة إلى وجود صديق مقرّب آخر في الفريق وهو الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والشاب الفرنسي كيليان مبابي، وهو ما سيعطي ميسي دفعا فنيا جديدا لتقديم عروض كروية أكثر إبهارا وجمالا من تلك التي كان يؤديها في برشلونة. أضف إلى كل ما تقدم العلاقة الجيدة التي تجمع بينه وبين مدرب الفريق الحالي ماوريسيو بوكيتينو، فقد عبّر في أكثر من مناسبة أنه من المدربين الذين يعجبه أسلوبهم وفكرهم في الملعب.

كسر العقدة


بعد أن نجح في كسر عقدة الألقاب الدولية مع منتخب بلاده الأرجنتين بانتزاع كأس كوبا أمريكا قبل أشهر على حساب الغريم الأزلي منتخب البرازيل، يبحث ميسي عن تحدٍ جديد يثبت من خلاله أنه قادر على التتويج بالألقاب المحلية والقارية بعيدا عن برشلونة والليغا، التي يراهن بعضهم على عدم توفيقه خارج أسوارها، وهو ما عبر عنه ميسي صراحة خلال  تقديمه.
ولتحقيق ذلك لابد من أن يكون ضمن فريق يمتلك جينات الألقاب ومقوماتها وعناصرها وشروطها، تماما كما هو الحال مع فريق عاصمة الأنوار، والتي افتقدها فريقه السابق برشلونة في المواسم الأخيرة.


كأس العالم قطر 2022


أخيرا وليس آخرا يكفي التذكير بأن الموسم الحالي هو موسم كأس العالم، ويريد ليو أن يدخله بأفضل الأحوال الذهنية والفنية والنفسية، ووجوده ضمن صفوف باريس سان جيرمان سيحقق له هذا الهدف، خاصة إذا ما نجح في قيادته للتتويج بالألقاب لاسيما كأس دوري أبطال أوروبا التي أكد رغبته في رفعها مجددا والتي ستشكل خير تحضير لمنافسات كأس العالم قطر 2022 مع منتخب التانغو. 
 

شارك: