فيديو.. كم نسبة الأموال التي تبرّع بها صلاح من ثروته؟

2022-09-20 18:03

المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، احتل المركز الثامن في قائمة الشخصيات الأكثر تبرعاً بالمال في عام 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية دراسة أكدت فيها أن المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، يحتل المركز الثامن في قائمة أكثر الشخصيات العامة تبرعاً بالأموال في عام 2022.

وأكدت الدراسة أن صلاح تبرع بنسبة 6% من ثروته المقدرة بنحو 41 مليون جنيه إسترليني، مشيرةً إلى أنه اللاعب الوحيد في كرة القدم الذي دخل في قائمة أكثر الشخصيات تبرعاً بالمال، ومن بين الرياضيين، دخل معه في قائمة الـ10 الأوائل لويس هاميلتون، بطل رياضة الفورمولا 1، بينما ذهب المركز الأول في القائمة إلى الملياردير البريطاني "كريس هون"، الذي تبرع بنحو 347 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 13% من صافي ثروته البالغة 2.6 مليار.

وأشارت الدراسة إلى أن مجالي الصحة والتعليم استحوذا على النصيب الأكبر من تبرعات صلاح، وكانت أبرز تبرعاته عام 2019، عندما تبرع بنحو 2.4 مليون جنيه إسترليني إلى المعهد القومي للأورام في القاهرة، بعد تعرضه لأضرار كبيرة بسبب انفجار سيارة مفخخة.

وبحسب المصدر ذاته، تبرع صلاح بمنح تعليمية لطلاب بقيمة 1.8 مليون إسترليني، وشارك أيضاً في مبادرة لجامعة كامبريدج؛ بهدف زيادة الطلاب ذوي البشرة السمراء بأكثر من 50% لمكافحة التمييز العنصري، فضلاً عن أعماله الخيرية في قريته نجريج.

جدير بالذكر أن صلاح احتفل بعيد ميلاده الـ30 الأربعاء 15 يونيو/ حزيران، في مناسبة تفاعل معها عالم كرة القدم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك: