فيديو.. قطر تدعو فنّاني العالم لتقديم عروض خلال المونديال

2022-06-27 05:00

استضافة قطر لمونديال 2022 تشمل أنشطة تمنح فناني العالم الفرصة لاستعراض مواهبهم وعروضهم المختلفة (winwin)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن توجيه الدعوة للفنانين من جميع أنحاء العالم؛ لعرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام جمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تُقام مبارياتها خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وتهدف هذه الخطوة لتقديم تجربة ثقافية وفنية تزخر بالتنوع والإبداع، وتعزز الأجواء الاحتفالية خلال المهرجان الكروي المرتقب في قطر بنهاية العام الحالي، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وتأتي هذه المبادرة الفنية ضمن الجهود المتواصلة للجنة العليا الرامية إلى أن يشكّل المونديال منصة فريدة للتبادل الثقافي، وتعزيز التقارب بين الشعوب من جميع أنحاء العالم، من خلال تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الفنية الحية-التفاعلية أمام جمهور البطولة.

خالد محمد السويدي: نسعى لإشراك الفنانين الموهوبين للإسهام في تنظيم مونديال مبهر

وقال السيد خالد محمد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "إن برنامج العروض الفنية يهدف إلى تقديم فعاليات ترفيهية ممتعة للمشجعين، من خلال استضافة فنانين وعروض تمثل العديد من الأشكال الفنية، وتُسلِّط الضوء على ثقافات الشعوب من حول العالم"، وأضاف: "نسعى إلى إشراك الفنانين الموهوبين والمتحمسين؛ للإسهام في استضافة نسخة باهرة من البطولة التاريخية التي تُقام للمرة الأولى في دولة عربية."

خالد محمد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث
خالد محمد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث

وتابع: "نهدف من طرح هذه المبادرة الرائعة إلى خلق أجواء احتفالية للمشجعين القادمين من أنحاء العالم، والاحتفال بشغفنا المشترك بالفنون وبرياضة كرة القدم. وسيحظى هؤلاء الفنانون بفرصة وتجربة غير مسبوقة، ومنصة فريدة لتقديم إبداعاتهم أمام آلاف المشجعين ووسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم".

وأوضح السويدي: "نتطلع إلى الترحيب بفنّاني العالم في قطر؛ لتقديم باقة من الفنون المبدعة. ونحن على ثقة أنها ستنال إعجاب المشجعين، وسيقضون فيها أوقاتاً ممتعة، مليئة بذكريات ولحظات مرح وتسلية لا تنسى".

المشاريع والإرث تفتح الأبواب أمام فناني العالم للإسهام في تنشيط المونديال 

وتستقبل مبادرة اللجنة العليا للعروض الفنية طلبات المشارَكة من جميع الموهوبين والفنانين في مجالات الفنون البصرية، والحرف اليدوية، والتراث، والأزياء، والتصميم، وفنون الأداء، والمسرح، والموسيقى، والأفلام، والعروض. 

وستُتيح الفرصة أمام المتقدمين الذين يقع الاختيار عليهم، للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الدولة المستضيفة للبطولة، من خلال تقديم عروضهم في العديد من المواقع، والتي ستشهد فعاليات ثقافية وعروضاً فنية خلال المونديال، والإسهام في توفير تجربة استثنائية للمشجعين.  

وسيشارك الفنانون في مجموعة من الفعاليات التي ستشهدها أنحاء قطر خلال المونديال، ومن بينها المناطق المحيطة بالإستادات المستضيفة لمباريات البطولة، ومهرجان الفيفا للمشجعين ومناطقهم، والأنشطة التي يشهدها كورنيش الدوحة.

قطر

بالإضافة إلى عدد من الفعاليات مثل: مهرجان دريشة للفنون الأدائية في المدينة التعليمية، والأنشطة الترفيهية في منطقة مشيرب، وكذلك محطات مترو الدوحة، ووسائل النقل العام الأخرى.

ويمكن للفنانين الراغبين في عرض إبداعاتهم خلال المونديال، تقديم طلباتهم للمشاركة في برنامج العروض الفنية، مع تضمين بياناتهم الشخصية، وتفاصيل التواصل، والبريد الإلكتروني، وأشكال الفنون أو فقرات الأداء التي يبرعون في تقديمها، والتجهيزات اللازمة لعروضهم، كما يُنصح بإرفاق مُقترَح يشمل الهدفَ من المشارَكة وعناصرها، وغير ذلك من المعلومات. 

وسيتعيّن على الفنانين الذين يقع عليهم الاختيار تحمُّل تكاليف رحلات الطيران إلى قطر والإقامة فيها، إضافة إلى النفقات الشخصية الأخرى. وتتعاون اللجنة العليا مع شركاء محليين؛ لتقديم أسعار خاصة لأماكن الإقامة.

قطر

لتقديم طلب المشاركة في برنامج العروض الفنية؛ ترجى زيارة هذا الرابط. ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: community@sc.qa.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. إستاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: