فيديو.. صلاح تعرّض لاعتداءات وإهانات عنصرية أمام السنغال

2022-09-20 20:41
محمد صلاح فشل في قيادة مصر إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض محمد صلاح، مهاجم ليفربول والمنتخب المصري، إلى اعتداءات وإهانات عنصرية بعد نهاية المواجهة أمام السنغال، في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.


وفشل صلاح في قيادة مصر نحو المونديال، بعد إضاعته ركلة الجزاء الأولى، لتتأهل السنغال إلى قطر 2022، بعد الفوز بركلات الترجيح (3-1)، إثر تعادل المنتخبين (1-1) في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً.

الاتحاد المصري لكرة القدم يتقدم بشكوى رسمية ضد السنغال

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره السنغالي إلى مراقب المباراة ومسؤول الأمن وإلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن مهاجم ليفربول وبقية لاعبي منتخب مصر تعرضوا لإساءات عنصرية خلال اللقاء من قبل مشجعي السنغال الذين ألقوا الزجاجات الفارغة والحجارة على لاعبي مصر وخاصة صلاح خلال فترة الإحماء، وهاجموا حافلة الفريق لحظة اقترابها من ملعب اللقاء. 

ولم يوضح الاتحاد المصري طبيعة الإساءات العنصرية التي وجهتها جماهير السنغال للاعبي مصر، لكنه اكتفى بالتلميح إلى أن المنتخب المصري عاش أجواء سيئة في ملعب المباراة. 

وحرصت جماهير السنغال على تسليط أضواء الليزر بكثافة على أعين لاعبي منتخب مصر، وهو ما رأى فيه بعض المتابعين سبباً أدى لفشل "الفراعنة" في التأهل والفوز عبر ركلات الترجيح.

جدير بالذكر أن السنغال تمكنت من التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعد نجاح ساديو ماني في تسجيل الركلة الحاسمة، لتكرر السنغال فوزها على المصريين بالطريقة ذاتها بعد حصدها كأس أمم إفريقيا على حساب "الفراعنة" بركلات الترجيح أيضاً.

شارك: