2022-05-09

فيديو.. سيطرة عربية على قائمة أغنى مالكي أندية كرة قدم!

جماهير نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتلت أسماء عربية المراكز الثلاثة الأولى في قائمة أغنى 10 ملاك أندية كرة قدم في العالم، في انعكاس لحجم الاستثمار الكبير لدى الدول الخليجية في كرة القدم على مدى الأعوام الأخيرة. 

 

وتصدر اللائحة وفقا لصحيفة "thesun" البريطانية، صندوق الاستثمارات العامة السعودي برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان وبإجمالي أصول يبلغ 400 مليار دولار، بعد استحواذه على 80% من أسهم نادي نيوكاسل الإنجليزي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في حين جاء جهاز قطر للاستثمار بإجمالي أصول يُقدّر بنحو 275 مليار دولار في المركز الثاني، وهو استحوذ برئاسة القطري ناصر الخليفي على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2013.

 

أما في المركز الثالث، فيأتي رجل الأعمال الإماراتي وأحد أفراد العائلة المالكة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي استحوذ عام 2008 على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، علما أن ثروته تُقدر بأكثر من 26 مليار دولار.

 

ويحتل الملاك المرتقبون لنادي تشيلسي، الأمريكي تود بولي ومواطنه مارك والتر والسويسري هانسويرغ ويس، المركز السادس بمجموع ثروة يبلغ 13.4 مليار دولار. وقد أعلن النادي اللندني السبت 7 مايو/ أيار، عن اتفاق مع بولي من أجل نقل ملكية النادي لمجموعته مقابل 4.250 مليون جنيه إسترليني.

شارك: