فيديو خاص.. منتخب تونس يراقب خصومه في مونديال 2022

2022-07-06 11:34

المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استضافت العاصمة القطرية الدوحة ورشة عمل لممثلين عن المنتخبات المتأهلة للمشاركة في كأس العالم قطر 2022؛ لإلقاء الضوء على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وشهدت فعاليات ورشة العمل حضور وفود 32 منتخباً مشاركاً في البطولة، وضمّت الوفود مديرين وأطباء الفرق، إضافة إلى المسؤول الإعلامي لكل منتخب، وذلك قبل 140 يوماً من انطلاق البطولة، للتعرف عن قرب إلى كافة التفاصيل المتعلقة باستضافة المونديال، وفي مقدمتها الاستادات المستضيفة للمباريات، وملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة.

وخصّ مساعد مدرب منتخب تونس، علي بومنيجل، موقع winwin، بمقابلة خاصة، أوضح من خلالها مدى استفادة منتخب تونس من الورشة التي أقامها "فيفا" استعداداً لمونديال قطر، إذ قال إنه تم التعرف إلى التقنية الجديدة الخاصة بتحليل المباريات، مضيفًا: "أتمنى أن تقدم هذه التقنية الجديدة معلومات عديدة".

وتابع: "برنامجنا حاليًا، يتمثل في متابعة مباريات الخصوم، إذ نتابع مباريات فرنسا والدنمارك وأستراليا، ولدينا أيضًا مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، أمامنا مباراة ضد المنتخب الليبي خلال شهر سبتمبر المقبل، وبعدها سنقترب شيئًا فشيئًا من كأس العالم".

وأضاف الحارس السابق للمنتخب التونسي: "ذاهبون إلى المونديال؛ لكي نبذل أقصى جهودنا، أملًا في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة".

يُشار إلى أن منتخب تونس يحل في المجموعة الرابعة مع منتخب فرنسا بطل العالم في آخر نسخة، ومنتخب الدنمارك، ومنتخب أستراليا، آخر الملتحقين بهذه المجموعة.

مجموعات كأس العالم 2022 بقطر 

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: