فيديو.. تصريحات لاعب عراقي تضعه أمام المساءلة القانونية

2022-06-23 06:51
لقطة أرشيفية من بطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم (facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنَّ مهاجم فريق أمانة بغداد، جبار كريم، هجوماً قاسياً على الطاقم التحكيمي لمباراة فريقه الأخيرة أمام الديوانية، والتي جرت الأربعاء 22 يونيو/ حزيران، وانتهت بفوز الديوانية 1-0، ضمن منافسات الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

وقال كريم في تصريح خاص لبرنامج "القشاش"، الذي يُبث عبر قناة "النجباء": "معيب ما حدث اليوم من ظلم تحكيمي كارثي، هل يُعقل أن حكما دوليا يرتكب خطأ فادحاً هكذا، ويتسبب بخسارة فريقنا بعد احتساب الحكم المساعد البعيد ركلة جزاء غير صحيحة على الإطلاق، اليوم خسرنا بهذا الظلم، وهذه الحالة لم تحدث حتى في أفلام الكارتون".

وأضاف: "بصراحة أقولها، اليوم هو دور المال، العنكوشي (يقصد رئيس نادي الديوانية) اشترى المباراة بماله، وهذا الشيء واضح جداً.. كيف شاهد مساعد الحكم الحالة واعتبرها ركلة جزاء، مع كلِّ الأسف على هكذا حكام، كرة القدم في العراق لن تتطور أبداً، ما دُمنا في وضع متخلّف".

وأكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن لاعب أمانة بغداد، جبار كريم، سيتعرض لعقوبات إدارية على خلفية تصريحه المتلفز، بعد أن ترفع لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم تقريرها النهائي بخصوص الإساءات والاعتداءات التي حدثت عقب المباراة، من قبل لاعبي ومدربي وإداريي الفريق البغدادي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

وبخسارته هذا الأربعاء 22 يونيو، أصبح فريق أمانة بغداد مُرشحا للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، بعد تراجعه للمركز الـ18 على سلم الدوري العراقي الممتاز مناصفةً مع الديوانية، برصيد 38 نقطة لكلا الفريقين، وتنتظر أمانة بغداد مواجهة أخيرة أمام الوصيف الطلبة، في الـ30 من شهر يونيو الحالي، فيما سيستقبل الديوانية في اليوم ذاته، فريق الشرطة المُتوج باللقب، في آخر مباريات البطولة.

فيديو التصريح

شارك: