فيديو.. الاستعدادات لكأس العالم 2022 وصلت لمراحلها الأخيرة

2022-06-30 16:29

الاستعدادات الأخيرة لاحتضان المونديال تركز على الترويج والأنشطة الخاصة بالمشجعين وتزيين البلاد (winwin)
سوزي

سوزان الداعوق

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

استضاف متحف قطر الأولمبي والرياضي، المنتدى الوطني "مجّد قطر" لاستعراض آخر ما وصلت إليه الاستعدادات لاحتضان بطولة كأس العالم 2022، من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وأكَّد الحاضرون في المنتدى تحت شعار "رؤية رشيدة" 2022، أن التحضيرات باتت في مراحلها الأخيرة، وأن الجهود منصبة حالياً على التهيئة لاستقبال الزائرين من كافة دول العالم.

وأفاد مدير إدارة الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد السويدي في حديث لموقع winwin، أنه يتم التركيز في الوقت الحاضر على الترويج للبطولة وتحضير أنشطة خاصة للمشجعين والعروض الثقافية والترفيهية التي سيتم تقديمها للضيوف، وذلك بعد اكتمال جميع الإنشاءات والبنى التحتية.

المتطوعين في كأس العالم 2022
 

من جهته، صرح الأمين العام للهلال الأحمر القطري، علي بن حسن الحمادي لـ"winwin" أن المتطوعين خلال المونديال سيكونوا موجودين في كافة المرافق الرياضية والمطار والمجمعات التجارية ومختلف الأماكن العامة، لإرشاد الناس وإطلاعهم على القوانين المتبعة، كما كشف الحمادي أن عدد المتطوعين يصل إلى 2400 شخص من رجال وسيدات، مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات.

هذا وأبرز المنتدى الوطني، إنجازات قطر وصورة النهضة التنموية التي تعيشها الدولة في كافة القطاعات ‏خلال السنوات التسعة الماضية. وشارك في المنتدى 5 جهات حكومية ونحو 40 شركة ومؤسسة خاصة، إذ أكد مدير عام شركة الزيني للصناعات التحويلية، شاكر الغول أن الشركة لديها أكبر وأقدم مصنع في الدوحة وهي تسهم في الاستعدادات للمونديال من خلال صناعة مسلتزمات التعبئة والتغليف ضمن أسس ومعايير الصحة والسلامة العامة والفيفا، ويتم التعامل مع الشركات الخاصة للتوريد لكأس العالم 2022.

شارك: