فيديو.. أوزيل من أمير الملاعب إلى ملك إمبراطوريته التجارية

2022-03-10 13:49

لاعب فنربخشة، الألماني مسعود أوزيل كسب 22 مليون جنيه إسترليني من عقد رعاية مع أديداس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتل نجم فنربخشة، الألماني مسعود أوزيل، المركز الـ 8 في لائحة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم لعام 2021، بصافي ثروة تبلغ 120 مليون دولار، بحسب تقرير نشره موقع owogram نقلاً عن مجلة فوربس، باحتساب الدخل وعقود الرعاية والاستثمارات.

فيما كشفت صحيفة thesun البريطانية أن أوزيل بنى إمبراطورية تجارية ضخمة ويمتلك مشاريع بالملايين، إذ لديه ماركة ملابس خاصة به تحمل أول حرف من اسمه ورقم قميصه M10، تجاوزت مبيعاتها مليون جنيه إسترليني في عامها الأول 2015، ويشرف عليها مصمم أزياء أمريكي شهير في لوس أنجليس.

كما أبرم النجم السابق لريال مدريد وأرسنال، صفقة مع شركة لتصنيع جوارب كرة القدم، يرتديها العشرات من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون أول لاعب يطلق علامته التجارية الخاصة للأحذية، بمردود مالي متوقع في أول عام يبلغ مليونا ونصف المليون جنيه إسترليني.

هذا ويمتلك بطل العالم مع ألمانيا 2014، فريقا للرياضات الإلكترونية في مدينة دوسلدورف الألمانية، كما أنه أحد مالكي فريق نيكاكسا في الدوري المكسيكي بالشراكة مع الممثلة الأمريكية إيفا لونغوريا وعارضة الأزياء كيت أبتون.
    

     

ولدى أوزيل أسهم في شركة ماكياج CTZN، ويدير مختبرا للمكملات الصحية Unity مع زميله السابق في أرسنال ماتيو فلاميني.. كما أنه شريك في عيادة رياضية في لندن مع معالجين فيزيائيين سابقين في أرسنال، هم غاري وكولين لوين وزميلاه السابقان آرون رامزي وبيتر تشيك.            
 


بالإضافة إلى ذالك، يمتلك أوزيل مجموعة مجوهرات تسمى Glamira، وسلسلة مقاهي 39 Steps coffee، سيفتتح أحد فروعها في قطر قبل كأس العالم 2022، علما أنه يترقب إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة به في ألمانيا NFT.

لكن ثروة أوزيل لم تنسه الفقراء، إذ يعمل مع منظمة Big Shoe الخيرية الألمانية منذ العام 2010، لمساعدة الأطفال المرضى المحرومين في جميع أنحاء العالم.
 

           

يُذكر أن أوزيل انتقل إلى فنربخشة التركي في بداية العام الماضي في صفقة بلغت 2.6 مليون جنيه، وراتب سنوي يبلغ 4.5 مليون جنيه إسترليني، بعدما كان يتقاضى 350 ألف جنيه أسبوعيا في أرسنال. وكان اللاعب قد أنهى عقد رعاية مع أديداس في 2020 بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني.      

شارك: