فيديو: أرقام من تاريخ المونديال.. الحضري في موسوعة "غينيس"

2022-06-22 21:47

أرقام قياسية لافتة تحققت على مدار تاريخ كأس العالم لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر عشاق المستديرة، نهائيات كأس العالم 2022، التي ستقام في دولة قطر في الفترة الممتدة ما بين (21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول)، لما يُرتقب أن تحمله من مفاجآت وأرقام قياسية جديدة.

وتعتبر بطولة كأس العالم أهم مسابقة لرياضة كرة القدم يُقيمها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، حيث تُجرى كل 4 سنوات ويتابعها ملايين الأشخاص حول أرجاء المعمورة، كونها تجمع نخبة نجوم الكرة عبر العالم.

ويُعَدّ حارس المنتخب المصري السابق، عصام الحضري، أكبر لاعب شارك في تاريخ كأس العالم، بعمر بلغ 45 عامًا و161 يومًا، وذلك عندما حرس عرين "الفراعنة" أمام منتخب السعودية في كأس العالم روسيا 2018، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويعتبر المهاجم السابق لمنتخب أيرلندا الشمالية نورمان وايتسايد، أصغر لاعب شارك في كأس العالم عندما لعب نسخة 1982 في إسبانيا، وهو يبلغ من العمر 17 عاماً و40 يومًا فقط، حيث كسر رقم البرازيلي بيليه الذي لم يتجاوز هو الآخر سن الـ18 عندما شارك لأول مرة في كأس العالم عام 1958.

ظهر وايتسايد فقط في مباراتين كبيرتين مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (على الرغم من أنه أصبح وقتها أصغر  مَن سجل للنادي على الإطلاق في الجولة الأخيرة بالدوري من موسم 1981-82) قبل أن يستدعيه المدرب الأسبق بيلي بينغهام إلى تشكيلة أيرلندا الشمالية لكأس العالم 1982.

ومن جهة أخرى، حقق حارس منتخب المكسيك، أنتونيو كارباخال، ولاعب منتخب ألمانيا لوتار ماتيوس، كلاهما رقمًا قياسيًّا في المونديال، لمشاركتهما في 5 نسخ من البطولة العالمية كأكبر مشاركة في تاريخ كأس العالم.

شارك: