فيديو | أبرزهم زيدان.. أشهر مشاجرات اللاعبين في كأس العالم

2022-06-30 15:49

تمثال "ضربة رأس" اللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان للإيطالي ماركو ماتيراتزي (Getty)
بلحاج

أمال بلحاج

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

لا تخلو بطولة كأس العالم لكرة القدم من المشاهد الخاصة والمثيرة، سواء تلك التي تتعلق بتتويج منتخب، أو احتفالات تاريخية للاعبين، أو حضور جماهيري مثير في المدرجات؛ لكن هناك مشاهد أخرى تصنع الحدث وتظل راسخةً في أذهان المشجعين.

مشاجرات اللاعبين داخل الملعب خلال كأس العالم واحدة من المشاهد الهامة التي حوّلت مجرى مباراة، أو مسيرة لاعب، أو صنعت منه الحدث الأكبر في البطولة.

أشهر مشاجرات اللاعبين في كأس العالم:

نطحة زين الدين زيدان للإيطالي ماركو ماتيراتزي: تُعَدّ مشاجرة لاعب منتخب فرنسا السابق زيدان واللاعب الإيطالي السابق ماركو ماتيراتزي خلال المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين في كأس العالم ألمانيا عام 2006، من أشهر المشاجرات في تاريخ المونديال، وذلك بعدما قام زيدان بضرب منافسه بالرأس، في لقطة أثارت الكثير من الجدل وقتها.

انتقام ديفيد بيكهام: مشاجرة لاعب وسط الأرجنتين دييغو سيميوني المدرب الحالي لأتلتيكو مدريد، مع نجم إنجلترا ديفيد بيكهام في ثُمن نهائي كأس العالم 1998، كانت من المشادات الأكثر إثارة في المونديال، وذلك بعدما قرر بيكهام الانتقام من تدخُّل عنيف ضده من جانب سيميوني، ما تسبب في طرده ببطاقة حمراء من حكم المباراة.

خدعة لويس سواريز: في مونديال 2014، خدع لاعب منتخب أوروغواي لويس سواريز، حكم المباراة، وذلك عندما قام بعرقلة مدافع إيطاليا جورجيو كيلّيني بطريقة مثيرة، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين، وذلك دون أن يرى الحكم اللقطة، ما أدى إلى إكمال المباراة دون حصوله على إنذار أو طرد.

شارك: