فيديريكو فالفيردي ينال أعلى وسام رياضي في أوروغواي

2022-09-20 00:28
الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، فيديريكو فالفيردي (24 عامًا) بجائزة "رياضيّ العام" في دولة أوروغواي عن 2022 في حفلٍ ضخمٍ أُقيم بالعاصمة مونتيفيديو سهرة أمس الأحد، وسط حضور صحفي وإعلامي غفير.

وحصد فالفيردي أعلى وسام رياضي في أوروغواي وهي جائزة "Charrua de Oro" في نسختها رقم 49، التي تُمنَح كل عام لأفضل شخصية رياضية مؤثّرة في القُطر اللاتيني، الواقع في قارة أمريكا الجنوبية، من رابطة الصحفيين المعروفة بـ(CPDU).

وأُقيم حفل توزيع جائزة "Charrua de Oro" لعام 2022 في قاعة "Nelly Goitiño Auditorium" الشهيرة بأوروغواي، بحضور عشرات الصحفيين المخوّل لهم التصويت لاختيار 5 فائزين آخرين بجوائز تمنحها إيَّاهم رابطة الصحفيين (CPDU).

ماذا قدّم فالفيردي في عام 2022؟

قاد فالفيردي فريقه ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي 2021-2022، إضافة إلى الفوز  بدوري أبطال أوروبا لنفس الموسم على حساب ليفربول الإنجليزي 1-0 ليضيف اللقب الـ14 للملكي في البطولة.

ولعب فالفيردي دورًا حيويًّا في حصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 2022، بتقديمه تمريرة حاسمة بمجهود فردي مميز، نتج عنها هدف النهائي الوحيد الذي أقيم في باريس، وسجّله زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور.
​​
وفي الموسم الحالي 2022-2023 بدأ فالفيردي حملته بأداء قوي عندما سجّل 4 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين لزملائه من أصل 9 مباريات خاضها ريال مدريد على مستوى كل البطولات.

ومع منتخب أوروغواي، خاض فالفيردي مشوار تصفيات كأس العالم قطر 2022، وسجّل هدفًا في الجولة الأخيرة في الفوز أمام تشيلي 2-0، ليحجز منتخب "السيليستي" بطاقة التأهل المباشر للمونديال باحتلال أوروغواي المركز الثالث في التصفيات.

شارك: