فيتوريا ينتقد "كاف" بسبب موعد مباراة غينيا ومصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 21:56
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر (في الوسط) خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمعسكر شهر يونيو 2023 (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب منتخب مصر روي فيتوريا إنّه لا يتفهم قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتحديد يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري موعدًا لمباراة غينيا ومصر ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وأعلن فيتوريا الأربعاء قائمة منتخب مصر التي تخوض معسكر شهر يونيو، والذي يتضمن مباراة غينيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية والتي تقام يوم 14 يونيو بمدينة مراكش المغربية، ثم مباراة جنوب السودان الودية بالقاهرة يوم 18 من الشهر نفسه.

وقال المدير الفني البرتغالي: "مصر لديها فريق يمثلها في النهائي القاري، وهو الأهلي الذي سيلعب نهائي دوري الأبطال يوم 11 يونيو. لا يوجد ضرورة لإقامة مباراة المنتخب بعد 72 ساعة فقط من مباراة بهذا الحجم".

ويلتقي الأهلي مع الوداد الرياضي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 11 يونيو بالدار البيضاء. وكان الأهلي قد حقق الفوز ذهابًا بالقاهرة بنتيجة 2-1 الأحد الماضي.

وأضاف فيتوريا: "ليس لديّ أي خوف من منتخب غينيا. فقط نحترمهم كثيرًا وهدفنا تحقيق الفوز، ولكن غير مقبول أن يضع الكاف، أو أي مؤسسة مسؤولة المباراة بتاريخ 14 يونيو، وهناك مباراة نهائي دوري الأبطال يوم 11 من الشهر نفسه".

وتابع: "كان هناك أكثر من فريق يمكنه التأهل إلى نهائي البطولتين القاريتين للأندية من تونس والمغرب وجنوب أفريقيا. هل تعلمون متى سيلعبون؟ يومي 15 و17 يونيو. لن يلعب أي منهم في 14 يونيو".

وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم من نظيره الأفريقي تأجيل مباراة غينيا؛ بسبب ارتباط لاعبي الأهلي بنهائي دوري الأبطال، إلا أنّ الكاف رفض الطلب المصري.

وحول اختيار حرّاس المرمى، قال فيتوريا: "محمد الشناوي سليم ويتدرب بصورة طبيعية لذلك تمّ استدعاؤه. ومحمد صبحي سيصبح من أفضل الحراس لو استمر في تنفيذ تعليماتنا".

وبشأن اللاعبين الغائبين، قال البرتغالي: "هناك لاعبون مصابون، فشلنا في ضمّهم لهذا السبب. هذه المرة لدينا غيابات؛ مثل أحمد حجازي وطارق حامد وأسامة جلال وأحمد حسن "كوكا" وغيرهم".

وأكد البرتغالي أن بعض اللاعبين لن يكملوا المعسكر عقب مباراة غينيا، مُضيفًا: "هناك لاعبون سيتمّ السماح لهم بترك المعسكر عقب المباراة الأولى، وذلك يتوقف على أمرين؛ الأول كم مباراة خاضها ذلك اللاعب هذا الموسم، والثاني متى سيبدأ الاستعداد مع ناديه للموسم الجديد، ولكن حتى الآن لم أحدّد مَن هؤلاء اللاعبون".

وأعلن فيتوريا ضمّ 28 لاعبًا للمعسكر الذي سينطلق يوم 10 يونيو بالقاهرة قبل السفر للمغرب يوم 12 يونيو، كما سيلتحق لاعبو الأهلي المُختارون في القائمة بالفريق في مراكش عقب نهاية مباراة نهائي دوري الأبطال.

شارك: