فياريال يقتحم سباق التعاقد مع نجم الهلال السعودي

2023-02-28 19:55
الأرجنتيني لوسيانو فييتو مهاجم الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة ناديفياريال الإسباني تستهدف التعاقد مع الأرجنتيني لوسيانو فييتو لاعب الهلال السعودي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وتستعد إدارة فياريال الإسباني إلى التحضير بقوة وبصورة مبكرة، لمنافسات موسم 2023-24، من خلال تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد، مع منح الضوء الآخر لرحيل آخرين.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في تقرير لها، إن مهاجم نادي الهلال السعودي، لوسيانو فييتو، سيكون الخيار الأول لإدارة "الغواصات الصفراء"، في الصيف المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن اللاعب، البالغ من العمر 29 عاماً، قد توصّل بالفعل لاتفاق مع إدارة فياريال من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق في صفقة مجانية عقب نهاية عقده مع الهلال السعودي.

وسبق للهدّاف الأرجنتيني فييتو التألق بقميص فياريال موسم 2014-15؛ إذ سجل 20 هدفًا، مع تقديم 8 تمريرات حاسمة في 48 مواجهة خاضها عبر مختلف المسابقات.

وقدم فييتو مستويات مذهلة مؤخراً مع الهلال السعودي، بتسجيله 3 أهداف في كأس العالم للأندية؛ منها ثنائية في شباك ريال مدريد بالمواجهة النهائية، ليحصد جائزة ثالث أفضل لاعب في البطولة خلف فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي.

جدير بالذكر أن فييتو بدأ مسيرته في صفوف راسينغ كلوب الأرجنتيني، ثم انطلقت رحلته في الملاعب الأوروبية عام 2014 رفقة فياريال الذي خطف معه الأضواء بعد أن أصبح أحد أفضل مهاجمي الدوري الإسباني، ثم انتقل صيف 2015 إلى أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، قبل الرحيل معارًا إلى إشبيلية محرزاً معه 10 أهداف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة في 31 مباراة، كما قضى فترة قصيرة في فالنسيا وأخرى في فولهام.

ورحل فييتو نهائيًا عن أتلتيكو مدريد عام 2019 صوب نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، لكنه سجّل معه 9 أهداف فقط في 40 مباراة، قبل أن يشد الرحال نحو الدوري السعودي.

جدير بالذكر، أن اللاعب الأرجنتيني كان محط اهتمام نادي برشلونة الإسباني، قبل أن يخوض تجربة اللعب لثلاثة مواسم في الملاعب السعودية من بوابة الزعيم الهلالي.

شارك: