2022-01-02

فوز مهم لليدز يونايتد.. وسقوط محبط لأستون فيلا وإيفرتون

لاعب ليدز يونايتد جاك هاريسون يحتفل عقب تسجيله هدفا في فوز فريقه على بيرنلي بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

هز ستيوارت دالاس والبديل دانيال جيمس الشباك قرب النهاية، ليحقق ليدز يونايتد فوزاً مهما 3-1 على بيرنلي اليوم الأحد 2 يناير/ كانون الثاني، وهو انتصار أبعده بثماني نقاط عن منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

 

ولم يلعب ليدز منذ 18 ديسمبر/ كانون الأول قبل استضافة بيرنلي بسبب تأجيلات متعلقة بفيروس كورونا، وسمحت له هذه الاستراحة الإضافية باستعادة لاعبين مهمين بعد تعافيهم من الإصابة.

 

وبدا أصحاب الأرض أكثر شراسة منذ البداية، وسيطروا على الشوط الأول، وهز جاك هاريسون الشباك في الدقيقة 39 من زاوية صعبة.

ومنحت مشاركة الهداف ماكسويل كورنيه في الشوط الثاني قوة هجومية لبيرنلي، وعادل مهاجم كوت ديفوار النتيجة بتسديدة من 25 متراً، ليصعق الجماهير بملعب "إيلاند رود" في الدقيقة 54.

 

وضغط ليدز بشدة وجاء الهدف الحاسم عن طريق دالاس بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء قبل 13 دقيقة على النهاية، ليشعل احتفالات الجماهير في المدرجات.

 

ومع تقدم بيرنلي سعياً لإدراك التعادل، أكد هدف جيمس بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع أول انتصار يحققه ليدز في خمس مباريات بالدوري، ليظل في المركز 16 برصيد 19 نقطة، متقدما بثماني نقاط على بيرنلي صاحب المركز 18، والذي حقق فوزا واحدا هذا الموسم 2021-22.

 

مباراة مجنونة بين برايتون وإيفرتون

 

 

على ملعب "غوديسون بارك"، حقق برايتون فوزاً مثيراً وصعباً بنتيجة 3-2 على مضيفه إيفرتون، حيث تقدم مبكرا عبر ماك أليستر في الدقيقة الثالثة عقب تحرك جماعي رائع أنهاه المهاجم بتسديدة من أول لمسة في شباك حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

 

وسجل بيرن الهدف الثاني في الدقيقة 21، بعدما حوّل المدافع تمريرة إينوك مويبو العرضية من ركلة حرة إلى الشباك عند القائم البعيد.

 

وحصل إيفرتون على فرصة لتقليص الفارق بعد أربع دقائق عندما ارتكب مويبو مخالفة ضد أنطوني جوردون داخل المنطقة، لكن دومينيك كالفيرت ليوين سدد فوق العارضة من علامة الجزاء في مشاركته الأولى منذ أغسطس/ آب بعد تعافيه من الإصابة.

 

ونجح جوردون أخيراً في تقليص الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 عندما انطلق إلى قلب الملعب من اليمين وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى اصطدمت بقدم آدم لالانا، لاعب برايتون، وسكنت الشباك.

 

وأحرز ماك آليستر هدفه الثاني في الدقيقة 71 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. وأضاف جوردون هدفا ثانيا بعد دقائق قليلة، لكن إيفرتون لم ينجح في إدراك التعادل ليتكبد ثامن خسارة في آخر 12 مباراة خاضها بالدوري.

 

بهذا الفوز، رفع برايتون رصيده إلى 27 نقطة وتقدم إلى المركز الثامن، في حين تأزمت وضعية إيفرتون بعد أن تجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر، لتزداد الضغوطات على مدربه الإسباني رافا بينيتيز.

 

برينتفورد يهزم أستون فيلا والمصري تريزيغيه يعود للملاعب

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، فاز برينتفورد على ضيفه أستون فيلا بهدفين لواحد على ملعب "برينتفورد ستاديوم"، حيث تقدم الضيوف عبر داني إينغز في الدقيقة 16، ورد أصحاب الأرض بثنائية الكونغولوي يوان ويسا في الدقيقة 42 والدنماركي مادس راسموسن في الدقيقة 83.

 

بهذا الانتصار الثمين، استعاد برينتفورد طعم الفوز بعد خسارتين متتاليتين، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ12، وله مباراتان مؤجلتان، بينما ظل رصيد "الفيلانس" عند 22 نقطة في المركز الـ13، مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين، بعد أن تكبد الفريق خسارته الثانية على التوالي، و الـ11 في البريميرليغ هذا الموسم.

 

وشهدت المواجهة الظهور الأول للنجم الدولي المصري محمود حسن تريزيغيه مع الفريق الأول لأستون فيلا بعد غياب طويل دام أكثر من 8 أشهر؛ بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة في أبريل/ نيسان 2021.

شارك: