فوز كبير لمارسيليا ورقم قياسي لحارس مرمى بوردو

2021-06-08 09:01
أولمبيك مارسيليا حقق فوزا كبيرا على بوردو في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

حقق نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي فوزا كبيرا على ضيفه بوردو بنتيجة 3-1 مساء السبت (تابع تفاصيل المباراة كاملة) بالجولة السابعة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم على ملعب "فيلودروم" بمارسيليا.


ويدين مارسيليا بهذا الإنتصار للاعبيه فلوران توفان الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، وجوردان أمافي الذي سجل الثاني في الدقيقة 54 ولاعب بوردو بابلو ناسيمنتو كاسترو الذي سجل الثالث ضد مرماه في الدقيقة 64، بينما قلص جوش ماغا النتيجة لبوردو في الدقيقة 83، وارتقى مارسيليا إلى المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يحتل بوردو المركز العاشر برصيد 9 نقاط.


وشهدت المباراة تحقيق حارس بوردو الفرنسي بونوا كوستيل رقما قياسيا أوروبيا، إذ أصبح أكثر حارس في الدوريات الخمس الكبرى يصد ضربات الجزاء  منذ الموسم 2011/2012، وذلك بعد تصديه لركلة جزاء نجم مارسيليا فلوران توفان في الدقيقة 13 من الشوط الأول، ومنذ ذلك الموسم تصدى كوستيل لـ16 ضربة كاملة من أصل 53 ركلة، بحسب ما كشفت عنه شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وفي وقت سابق السبت، حقق نادي لوريان فوزا كبيرا بنتيجة 3-1 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) على أرض مضيفه ستاد رانس بنفس الجولة، ليرتقي إلى المركز الـ16 في جدول الترتيب، بينما بقي رانس في المركز الـ19 قبل الأخير


وأنهى رانس الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله موريتو كاساما في الدقيقة 15، ولكن لوريان رد بقوة في الشوط الثاني، مسجلا ثلاثة أهداف عبر كل من: بيير ييفس هامل في الدقيقة 61، ويوان ويسا في الدقيقة 65، وتيريم موفي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 80.

واضطر رانس لإنهاء المباراة بتسعة لاعبين فقط، إذ طرد الحكم لاعبين في صفوفه هما: كاساما وأناستاسيوس دونيس في الدقيقتين 70 و90.


وبهذا الفوز، رفع لوريان رصيده إلى سبع نقاط في المركز الـ 16، بعد أن حقق الانتصار الثاني له فقط هذا الموسم وهو الأول له في آخر ست مباريات بالدوري، فيما تجمد رصيد رانس الذي فشل في تحقيق أي فوز منذ انطلاق الموسم، عند نقطتين في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف أمام ديجون.

شارك: