إنتر ميلان يتجاوز أودينيزي بثلاثية

2023-02-19 01:52
إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويواصل مطاردة نابولي في صدارة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فاز نادي إنتر ميلان، أمام نظيره أودينيزي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وسجل أهداف المباراة البلجيكي روميلو لوكاكو، في الدقيقة (20) عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يضيف مختاريان الهدف الثاني في الدقيقة (73)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث في الدقيقة (89)، فيما جاء هدف أودينيزي الوحيد في الدقيقة (43) عن طريق السلوفيني ساندي لوفريتش.

وبهذه النتيجة رفع نادي إنتر ميلان رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 15 نقطة عن نابولي متصدر الدوري الإيطالي، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند النقطة 30 في المركز التاسع.

وانتهت المرحلة الأولى بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث تقدم إنتر ميلان بالهدف الأول عن طريق لوكاكو، في الدقيقة 20 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء، ولكن أودينيزي تمكن من تعديل النتيجة بواسطة لوفريتش، في الدقيقة 43، من تسديدة قوية في شباك الإنتر.

وكان إنتر ميلان الطرف الأفضل في هذه المواجهة، وواصل ضغطه على نادي أودينيزي خلال الشوط الثاني، أملا منه في تحقيق الانتصار، وكان له العديد من الفرص السانحة للتهديف.

وفي الدقيقة (71) ضيع البوسني دزيكو فرصة ثمينة بعد انفراده بالحارس ولكن تسديده كانت ضعيفة، حيث كانت هذه الفرصة الأخطر. لكن وبعدها بدقيقتين فقط، تمكن مختاريان من تسديدة قوية من تسجيل الهدف الثاني، بعد هجوم معاكس وكرة عرضية من زميله دومفريس.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة فوق أرضية الميدان بين الفريقين، وباتت المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، بعد خروج نادي أودينيزي من منطقته. ولكن إنتر ميلان استغل ذلك وأضاف الهدف الثالث عن طريق مارتينيز في الدقيقة (89).

فوز صعب لميلان أمام مونزا 

من جانبه، حسم ميلان بصعوبة مواجهة مضيفه مونزا بفوزه عليه بهدف نظيف في مباراة أطلق عليها اسم "ديربي برلسكوني".

وأحرز البرازيلي جونيور ميسياس هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة (31)، ليرفع "روسونيري" رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث، متساوياً مع إنتر الذي يستضيف أودينيزي لاحقاً، فيما تجمّد رصيد مونزا عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتعد الخسارة هي الأولى لمونزا في العام الحالي، وقبل مباراة اليوم حقق سلسلة من 8 مباريات من دون هزيمة، لكن طموحه بالفوز على النادي الذي كان يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني لم يتحقق.

وبدأ مونزا المملوك لبرلسكوني المباراة بقوة، وهدّد مرمى ميلان منذ الدقائق الأولى، غير أن تألق الحارس الروماني كيبريان تاتاروسانو حال دون تسجيل أهداف.

وفي الدقيقة (31)، تمكّن ميلان الذي دخل المباراة في أعقاب فوزه على توتنهام الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، من تسجيل هدف الفوز بعدما استغل ميسياس كرة عرضية شتتها الدفاع، وحطّت أمامه على مشارف منطقة الجزاء، فسددها قوية في الشباك.

وحاول مونزا العودة بالمباراة في أكثر من مناسبة من دون جدوى. وسبق للروسونيري أن أسقط منافسه 4-1 على ملعب سان سيرو في المباراة الأولى التي جمعتهما.

ويُعد هذا الفوز الثاني توالياً لميلان في الدوري بعد أن عاد في المرحلة الماضية إلى سكة الانتصارات على حساب تورينو بعد سلسلة كارثية أمضى خلالها الفريق 5 مباريات من دون فوز في "سيري أ"، بالإضافة إلى خروجه من الكأس.

انتصار ثمين لبولونيا أمام سامبدوريا

قبيل ذلك، حقق بولونيا فوزاً مهماً على سامبدوريا 2-1. وسجّل هدفي بولونيا روبرتو سوريانو (27) وريكاردو أورسوليني (90)، فيما أحرز المغربي عبد الحميد صابيري هدف سامبدوريا الوحيد (68 من ركلة جزاء).

وبهذا الفوز، صار بولونيا سابعاً برصيد 32 نقطة، فيما بقي سامبدوريا في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة.

شارك: