فوزي لقجع: هذا ما اشترطه الزلزولي لتمثيل المنتخب المغربي

2022-01-02 20:07
المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، الجمعة 31 ديسمبر/ كانون الأول، أن لاعب برشلونة عبد الصمد الزلزولي لم يغلق باب الانضمام إلى المنتخب المغربي، وذلك ردا على الخطاب الذي أرسله اللاعب والذي يرفض فيه استدعاءه لمنتخب أسود الأطلس لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق بعد أيام في الكاميرون.


فوزي لقجع يطالب الزلزولي ببذل مجهود إضافي من أجل المغرب


وصرح فوزي لقجع في مقابلة مع (راديو مارس): "الزلزولي لاعب التحق بجميع الفئات العمرية للمنتخب المغربي، وكانت هناك متابعة له منذ مدة، واتصلت به بعد أول استدعاء له من قبل الفريق الأول لبرشلونة، وهنأته بذلك، طالبت اللاعب ببذل مجهود إضافي؛ لأن الخطوة القادمة ستكون اللعب للمنتخب الوطني الأول".

وأوضح فوزي لقجع: "قلت للزلزولي إن ارتداءه قميص برشلونة يعد شرفا لكل المغاربة، وكان سعيدا وانتهى الاتصال. المدرب تواصل هو الآخر مع اللاعب، قبل أن يتم وضع اسمه في القائمة النهائية التي ستشارك في أمم إفريقيا".

 

الزلزولي يرغب في حمل ألوان المنتخب المغربي بداية من شهر مارس/ آذار


أضاف: "للاعبين أنديتهم ولكن من ناحية أخرى، المنتخب يبقى فوق كل اعتبار. تواصلت يوم أمس مع الزلزولي وأخيه وهو في نفس الوقت وكيل أعماله، إذ عبر فعلا عن رغبته في حمل قميص المنتخب المغربي، لكن في شهر مارس المقبل".
 

وبهذا يكون الزلزولي قد وضع شرطًا واحدًا لتمثيل المنتخب المغربي وهو الانتظار حتى شهر مارس المقبل، من أجل الوقوف على الخيار الصحيح واستكمال اللاعب لمسيرته مع برشلونة بعد أن نجح في خوض 8 مباريات هذا الموسم.

 

فوزي لقجع يعاتب وينصح عبد الصمد الزلزولي
 

وأضاف رئيس الاتحاد المغربي: "قلت له إن اللعب في المنتخب ليس بهذه الطريقة...، المنتخب يلعب في كأس أمم إفريقيا ويحتاج لجهودك".


وشدد فوزي لقجع: "حمل قميص المنتخب شرف لأي لاعب قبل كل شيء. المنتخب يفتح أبوابه للاعبين المستعدين لتقديم أفضل ما لديهم في أمم إفريقيا، وهذا الأمر موجه للزلزولي ولأي لاعب آخر".


وكان مدرب منتخب المغرب، وحيد حاليلوزيتش، قد اختار بالأمس في قائمته الجناح طارق تيسودالي المحترف بصفوف جينت البلجيكي ليحل مكان الزلزولي في قائمته.

شارك: