فليك يبدأ رحلته لدخول التاريخ أمام اليابان

2022-11-22 23:46
هانسي فليك مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يبدأ مدرب المنتخب الألماني، هانسي فليك، مغامرته المرتقبة مع المنتخب الألماني عندما يقوده، الأربعاء، في مواجهة المنتخب الياباني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لبطولة  كأس العالم قطر 2022.

وقد يدخل فليك التاريخ إذا ما قاد المنتخب الألماني لتحقيق اللقب؛ إذ سيكون أول مدرب يجمع بين المونديال والسداسية التي حققها مع بايرن ميونيخ، وهو الإنجاز الذي تساوى به مع بيب غوارديولا الذي سبقه للسداسية مع برشلونة.

وفي ظل غياب إيطاليا، التي لم تتأهل، تعد ألمانيا المنتخب الوحيد المرشح لأن تشغل مكاناً في قمة التاريخ مع البرازيل (خمسة ألقاب) صاحبة المكانة المنفردة منذ 20 عاماً.

ويدخل المنتخب الألماني المونديال بعد أن خاض أسوأ بطولة في تاريخه في مونديال روسيا قبل أربع سنوات حين خرج من دور المجموعات بعد الخسارة من المكسيك بهدف في أول مباراة، ومن كوريا الجنوبية بهدفين.

ويواجه فليك الذي حل خلفاً ليواكيم لوف، الذي قاد ألمانيا للتتويج بمونديالها الرابع في البرازيل قبل 8 سنوات، التحدي الأكبر في حياته؛ لأنه في حال الفوز بالمونديال سيصبح المدرب الأفضل على مر العصور، بحسب محللين.

وتصب الترشيحات في جانب ألمانيا للفوز على اليابان، الحاضرة بشكل مستمر في كل بطولات كأس العالم منذ 1998 في فرنسا، ولكن منتخب الماكينات يعلم ما قد يعنيه السقوط في بطولة كبيرة كهذه وأمام فريق آسيوي آخر.

كما دقت خسارة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي أمام السعودية (2-1) جرس إنذار لكتيبة المدرب فليك قبل مواجهة الروبوت الياباني.

ويغيب عن ألمانيا في هذه المواجهة ليروي ساني؛ بسبب مشكلة في الكاحل، بينما لا يزال قوام الفريق مكونا بصفة رئيسية من نجوم بايرن ميونيخ؛ نوير وكيميتش ومولر وغنابري والشاب جمال موسيالا.

شارك: