فلسطين حاضرة في مونديال قطر

2022-11-22 18:04
علم فلسطين يظهر في افتتاح مونديال قطر 2022 بملعب البيت (Facebook/ Waleed Jouda)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

على الرغم من عدم مشاركة المنتخب الفلسطيني في منافسات مونديال قطر 2022، إلا أن العلم الفلسطيني كان حاضرًا وبقوة في مختلف شوارع قطر، ومحيط الملاعب المحتضنة للمباريات المونديالية.

وشُوهد العلم الفلسطيني مرفوعًا في مدرجات استاد البيت، الذي احتضن افتتاح المونديال، مع ظهور العديد من المشجعين وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية التي تتميز بألوانها البيضاء والسوداء.

كما حرص العديد من المؤثرين العرب على ارتداء شارة قيادة حملت العلم الفلسطيني، ردًّا على مساعي بولندا لارتداء شارة قيادةٍ تحمل العلم الأوكراني في إطار التضامن مع الأخيرة على إثر الحرب الروسية هناك.

ولم يقتصر رفع العلم الفلسطيني على الجماهير الفلسطينية والعربية فحسب، حيث شُوهد العديد من مشجعي الدول العالمية المختلفة يحملون هذا العلم، كما فعلت الجماهير المكسيكية التي هتفت "الحرية لفلسطين".

وشهدت منطقة لوسيل مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تضمنت أغاني وهتافات داعمة للقضية الفلسطينية، وسط مشاركة فاعلة من الجالية الفلسطينية والعربية، حيث ظهر العديد منهم في قطر متطوعين للمساعدة في تنظيم المونديال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن فتاة سورية هتفت بالقول: "كلنا مع القضية الفلسطينية، وهو ما ردده مشجعون آخرون من الجزائر وتونس، فيما قرر شاب سعودي توزيع أعلام فلسطين وكوفيتها الوطنية بالمجان على الجميع، قائلًا: "علم فلسطين يوزع ولا يباع".

جدير بالذكر أن الجماهير العربية حرصت على دعم فلسطين في مونديال قطر، فيما عمل مشجعون آخرون على تجاهل إجراء مقابلات صحفية مع مراسلين لقنوات من الكيان المحتل، في خطوة تساند فلسطين وقضيتها العادلة.

شارك: