فلسطين تطالب برشلونة بإلغاء مباراة ودية في الأراضي المحتلة

2021-07-05 21:21
أرشيفية- صورة من زيارة سابقة لنادي برشلونة لفلسطين (Twitter: Mundo deportivo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (PFA) في بيان رسمي اليوم الاثنين 5 يوليو/ تموز، على تنظيم فريق برشلونة الإسباني مباراة ودّية مع نظيره بيتار من الكيان الصهيوني، في الأراضي المحتلة، داعيًا إياه إلى إعادة النظر في الأمر، وموضّحًا تلقيه مئات الشكاوى المناهضة لهذه الفعالية.


برشلونة كان قد أعلن عن إقامة مباراة ودّية أمام فريق بيتار في الرابع من أغسطس/ آب المقبل بالقدس.

نص بيان الاتحاد الفلسطيني 


وجاء في البيان: "نأسف لقرار نادي برشلونة الإسباني تنظيم مباراة أمام بيتار في الأراضي المحتلة، ونطلب من النادي إعادة النظر في الأمر، ونود أن نشير إلى أن لعب برشلونة لهذه المباراة هو انتهاك واضح لحقوق الاتحاد الفلسطيني، حيث إن القدس الشرقية ليست ضمن اختصاصات الكيان الصهيوني الذي ينتمي إليه نادي بيتار".
 


يستكمل البيان بتصعيد اللهجة ضد برشلونة: "نتذكّر معًا في عام 2013 عندما جاء النادي الشهير بأنه (أكثر من مجرد نادٍ) إلى فلسطين حاملًا رسالة سلام لكل الطرفين، لكن اليوم تبدو رسالته ضبابية بالنسبة لملايين الفلسطينيين وملايين العرب، والأطراف الدولية التي تحارب العنصرية".


يشير البيان إلى أن نادي بيتار يمثّل العنصرية بعينها بالنظر إلى أنه يمنع التعاقد مع اللاعبين العرب أو المسلمين بصفة عامة، وذكّر بأن بعض اللاعبين المحترفين من البوسنة والشيشان قد تعرّضوا لإهانات عنصرية من قبل مشجعي نادي بيتار، كما أنهم ينظمّون عمليات تخريب وإرهاب وعنف ضد الفلسطينيين ويتبنّوا أفكارًا معادية للعرب والإسلام وخطابات كراهية.


الكلاسيكو في الأراضي المحتلة


برشلونة سيخوض كذلك مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم 20 يوليو/ تموز الجاري في الأراضي المحتلة على مستوى أساطير الناديين، يتقدّمهم رونالدينيو وريفالدو وروبرتو كارلوس وديكو وسافيولا، على أرضية ملعب بلومفيلد في تل أبيب.
 

شارك: