فضيحة بالدوري الليبي.. شباب الجبل يكشف تلاعبا في النتائج

2022-06-24 02:52
فريق شباب الجبل الليبي قبل خوض إحدى مبارياته (facebook/shabab.al.jabal1974)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نادي شباب الجبل، أحد فرق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، عن وجود تلاعب بنتائج المباريات في آخر جولتين من عمر المسابقة، وذلك على صعيد مباريات المجموعة الأولى، وحسب مراقبين، فإن إدعاء شباب الجبل، وحال ثبتت صحته، فإنه يمثل "فضيحة" في كرة القدم الليبية بشكل عام.

وقال النادي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يعلم الجميع وكل المهتمين بالشأن الرياضي في ليبيا والمحايدين بالتحديد ما حدث في آخر جولتين من مسابقة الدوري الليبي "المجموعة الأولى" من تلاعب واضح للجميع من قبل بعض الأندية، مما أثّر في ترتيب المجموعة، و بسببه هناك من يدفع ثمن خرق الميثاق الرياضي ظلماً وبهتاناً، وهما خليج سرت و شباب الجبل اللذان لعبا بشرف لآخر دقيقة من سباق الدوري الممتاز".

وجاء في ختام البيان: "بالنسبة لممثل مدينة التاريخ شباب الجبل، فقد حسم أمره؛ إما أن يبقى بشرف أو يهبط بشرف".

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم قد قررت الخميس (23 يونيو/ حزيران) هبوط فريق خليج سرت إلى دوري الدرجة الأولى الليبي، وذلك بعد اعتماد نتيجة مباراة الهلال وشباب الجبل، بفوز شباب الجبل 2-0.

وكانت مباراة الهلال وشباب الجبل في آخر جولة من منافسات المجموعة الأولى قد توقفت بعد اعتداء مشرف معدات الهلال على حكم المباراة، ولم تُستأنف بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الهلال 1-0.

وبذلك يهبط نادي خليج سرت مباشرةً لدوري الدرجة الأولى، فيما سيلعب شباب الجبل مباراة فاصلة مع الوفاق إجدابيا من أجل مقعد في الدوري الممتاز الموسم المقبل 2022-23.

من جهته رفض مجلس إدارة خليج سرت قرار لجنة المسابقات؛ حيث قرر الاعتراض بصورة رسمية على قرار هبوطه إلى الدرجة الأولى.

شارك: