فرنسا وإسبانيا تفوزان.. وإيطاليا تواصل انطلاقتها القوية

2021-06-08 09:01
لاعبو إيطاليا يحتفلون خلال الفوز على ليتوانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت فرنسا بثلاث نقاط هامة من رحلتها الصعبة إلى البوسنة والهرسك، بعد أن حققت الفوز على أصحاب الأرض، بفضل هدف نظيف سجله المهاجم أنطوان غريزمان من رأسية مُحكمة عند الدقيقة 60، وذلك بإطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وحققت فرنسا انتصارها الثاني تواليا، ورفعت كتيبة المدرب الوطني ديديه ديشامب رصيدها للنقطة الـ 7 من 3 مباريات، مُعززة صدارتها لترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد البوسنة عند نقطة واحدة من مباراتين، مُحتلة المرتبة الرابعة.


وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، باغتت كازاخستان مُضيفتها أوكرانيا، وانتزعت تعادلا إيجابيا (1-1)، لتحصد نقطتها الأولى من مباراتين، ومع ذلك، ظلت قابعة بالمركز الخامس (الأخير).


في المقابل، أخفقت أوكرانيا في تحقيق فوزها الأول بالتصفيات، ورفعت رصيدها لـ 3 نقاط من 3 تعادلات، مُحتلة المُركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية، احتاجت إسبانيا 34 دقيقة كي تسجل أول أهدافها في شباك ضيفتها كوسوفو، بفضل تسديدة مقوسة من الموهوب داني أولمو، قبل أن يضاعف فيران توريس من تقدم الماتادور، بعد إنهائه المميز لتمريرة بيدرو غونزاليس "بيدري" الحاسمة.


وأخطأ أوناي سيمون، حارس إسبانيا، ليتسبب في تقليص بيسار حليمي للنتيجة (2-1) عند الدقيقة 70، لكن جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، أعاد التقدم لأصحاب الأرض بفارق هدفين، مع تسجيله هدفا ثالثا لأبناء المدرب الوطني لويس إنريكي.


وأنهت إسبانيا المباراة فائزةً بثلاثة أهداف لواحد، وقد رفعت رصيدها للنقطة الـ 7 من 3 مباريات، مُرتقية لصدارة المجموعة، بفارق نقطة عن وصافة المنتخب السويدي، مع خوض الأخير لمباراة أقل.


وتتذيل كوسوفو ترتيب المجموعة دون رصيد، وتتخلف بنقطة واحدة عن جورجيا الرابعة، والتي حصدت نقطتها الأولى بتعادلها (1-1) مع مُضيفتها اليونان، الأربعاء 31 مارس/ آذار، في مباراة احتضنها ملعب "تومبا" الخاص بنادي باوك سالونيكا.


وواصلت إيطاليا انطلاقتها القوية في المجموعة الثالثة، وفازت على مُستضيفتها ليتوانيا، بهدفين نظيفين حملا توقيع كل من ستيفانو سيني وتشيرو إيموبيلي، عند الدقيقتين 47 و90+4 على الترتيب.


وحققت إيطاليا انتصارها الثالث تواليا، وارتفع رصيدها للنقطة الـ 9، معززة صدارتها لترتيب المجموعة، ومتقدمة بفارق 3 نقاط عن سويسرا، أقرب ملاحقيها.


وتقبع ليتوانيا في ذيل الترتيب دون نقاط، لكن يفصلها نقطة واحدة عن بلغاريا وآيرلندا الشمالية، صاحبتي المركزين الثالث والرابع، واللتين تعادلتا سلبيا (0-0)، في مباراة أُقيمت بنفس التوقيت.

شارك: