فرناندينيو يعلن رحيله عن مانشستر سيتي بنهاية الموسم

2022-04-13 10:42
البرازيلي فرناندينيو سيغادر مانشستر سيتي بعد 9 سنوات قضاها مع الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البرازيلي فرناندينيو، الثلاثاء 12 أبريل/ نيسان، أنه سيترك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي بعد 13 عاما قضاها في صفوف النادي السماوي.

وقال لاعب الوسط البرازيلي في مؤتمر صحفي، إنه لن يجدد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران، وإنه ينوي العودة إلى البرازيل لمواصلة اللعب هناك: "أريد اللعب الموسم المقبل.. سأذهب إلى البرازيل بالتأكيد.. سأقرر مع عائلتي، وهي أهم شيء بالنسبة لي".

وفاز اللاعب، الذي سيكمل 37 عاماً في مايو/ آيار المقبل، مع السيتي بـ4 بطولات في الدوري الإنجليزي الممتاز و6 ألقاب في كأس الرابطة ولقب في كأس الاتحاد الإنجليزي، ويسعى حاليا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الفريق قبل رحيله.

وخاض فرناندينيو أكثر من 370 مباراة في جميع المسابقات مع السيتي منذ انضمامه من شاختار دونيتسك في 2013.. ومدد اللاعب عقده لمدة عام واحد يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي.

الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو يكشف عن مغادرة فرناندينيو لمانشستر سيتي بنهاية الموسم

وفي حديثه قبل مباراة إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد الأربعاء 13 أبريل، قال فرناندينيو إنه لم يشعر بالمفاجأة لقلة مشاركاته في المباريات في الأشهر الأخيرة.

وأوضح لاعب الوسط البرازيلي الذي اعتمد عليه غوارديولا كثيراً في مركز قلب الدفاع للصحفيين: "بعد 9 سنوات وربما بعد موسم 2018-2019 عندما غيرت مركزي ومع التقدم في السن بات من الصعب عليّ أن أكون في أفضل حالاتي لمساعدة الفريق كما كنت أفعل دائما".

وكتب فرناندينيو في وقت لاحق الثلاثاء على "تويتر" أنه كان "صادقا وعفويا بنسبة 100%" في الإجابة على الأسئلة بخصوص مستقبله.

تغريدة فرناندينيو بخصوص رحيله عن مانشستر سيتي بنهاية الموسم

مدرب مانشستر سيتي غوارديولا متفاجئ من قرار رحيل فرناندينيو

وفاجأ قرار رحيل فرناندينيو مدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي قال إنه لا يعرف شيئا عن نية اللاعب وأضاف: "لم تكن لديّ أي فكرة، أنتم تقدمون لي الأخبار، بالنسبة لي إنه لاعب مهم للغاية وسأرغب في استمراره معنا".

شارك: